القذائف تصل إلى عقر حميميم .. صحيفة روسية تتحدث عن ” أكبر خسارة تتكبدها روسيا في سوريا ” !

ذكرت صحيفة “كومرسانت” اليومية الروسية نقلا عن مصدرين مساء يوم الأربعاء أن سبع طائرات روسية على الأقل دمرت “عندما أطلق مسلحون من المعارضة قذائف على قاعدة حميميم الجوية السورية في 31 كانون الأول/ديسمبر”.

وقال التقرير إنه في أكبر خسارة تتكبدها روسيا في العتاد العسكري منذ أن بدأت حملتها في سوريا خريف العام 2015، حيث أصيب أيضا أكثر من عشرة عسكريين في الهجوم الذي نفذه “إسلاميون متطرفون” بحسب قول الصحيفة.

وأضافت الصحيفة على موقعها الإلكتروني نقلا عن مصدرين “دبلوماسيين- عسكريين” إن القصف دمر ما لا يقل عن أربع قاذفات من الطراز سوخوي-24 ومقاتلتين من الطراز سوخوي-35 إس وطائرة نقل من الطراز أنتونوف-72 فضلا عن مستودع ذخيرة.

وأضافت كومرسانت أن وزارة الدفاع الروسية لم تعلق على التقرير.

وفي وقت سابق يوم الأربعاء قالت الوزارة إن طائرة هليكوبتر من الطراز مي-24 سقطت في سوريا يوم 31 كانون الأول/ديسمبر بسبب عطل فني وإن طياريها قتلا. (REUTERS)

متابعات

وزارة الدفاع الروسية: مقتل جنديين روسيين في قصف من جماعات مسلحة على قاعدة حميميم الجوية بريف #اللاذقية يوم 31 كانون الاول عام 2017 (الجزيرة)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫17 تعليقات

  1. العمش طيارتين من خشب و فلين عملوا هيك (راجعوا الخبر عن اسقاط طيارتين محليتي الصنع)… يكونوا عاملينهم من بلكسي كلاس و المنيوم شو كان صار؟؟

  2. الله يمهل ولا يهمل …روسيا لن تصمد امام الثوار مهما طال الزمن سوف تنسحب من سوريا وايران الان قامت عندهم مظاهرات يعني قريبا انشاءالله بشار يبقى وحيدا في دمشق ولن يجد احد ينقذه من حبل المشنقة

  3. الي حط لايك للخبر بيكون ما فهمان شي والي رح يتبنى الهجوم بيكون حمار
    شفتو شي بيعينكم ؟! طبعا لا
    اهلا بكم بأكبر حملة روسية جديدة لتصفية المعارضة و ضرب ادلب و حرق سلافها …
    بس الشعب السوري بيصفق لأي شي

    1. شفت شي بعينك أن الشعب السوري يصفق لأي شيء؟! طبعا لا
      إذا ضب لسانك وسكوت

    2. أه طبعا لأن الجيش الروسي واقف على الحياد وكان ينتظر هذه الحجة لاستهداف المعارضة وإبادة المدنيين ..

    3. كان ممكن يكون تعليقك صحيح لما كانت الحرب بسوريا بالوكالة…. بس بعد التدخل الروسي و الامريكي و تقسيم الكعكة على عينك يا تاجر….ما عاد حدا سائل عن ذرائع أو تهيئة رأي عام أو خاص او مجتمع دولي….الكل قاعد عم يتفرج من تم ساكت…لو بدهم الروس يحرقوا ادلب كانوا حرقوها و ما في داعي يعملوا هالفيلم و لو كانت تركيا بدها المسلحين بادلب يبلشوا قصف على القرداحة و جبلة…كانوا بلشوا قصف من زمان…السوريين ما عاد الهم كلمة بالموضوع و اللي ضرب ما منعرف اذا سوري و لا ايراني او حتى روسي…يمكن بوتين حب يرجع قواته و عمل هالفيلم لحتى يبرر انه لازم يرجع بعد ما اعلن الانسحاب لتبييض الوش قدام الشعب الروسي قيل الانتخابات و هلق الشعب نفسه بيقول له رجع القوات مشان الهيبة الروسية

      1. أنا مستغرب في ناس حتى ما عجبهم ندعي على الظالمين شو بدهم

  4. على كل حال
    اذا كان الخبر صحيح أو مفبرك اللهم أهزم المجوس والروس في سورية وأشغلهم في أنفسهم والله يزيد ويبارك

  5. قلنا ومازلنا نقول .. الجميع لم يرى بعد مكر الله ومفاجآته .. وانا أولكم .. ربي إننا الضعفاء فإنتصر لدينك ولدماء الأبرياء والمظلومين.