ترامب : لست عنصرياً .. أنا أقل شخص عنصري

شدد الأحد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على أنه “ليس عنصريا” وذلك بعد تصريحات نسبت إليه وأثارت استياء واسعا، وصف فيها بلدانا يأتي منها المهاجرون بأنها “حثالة”.

وقال ترامب للصحافيين في نادي ترامب الدولي للغولف في وست بالم بيتش بفلوريدا حيث كان يتناول العشاء مع زعيم الغالبية الجمهورية بمجلس النواب كيفن مكارثي “أنا لست عنصريا. أنا أقل شخص عنصري تقابلونه”.

وكانت صحيفة “واشنطن بوست” ذكرت أن ترامب أدلى بتصريح عن “البلدان الحثالة” خلال استقباله في مكتبه عددا من أعضاء مجلس الشيوخ للبحث في مشروع قانون حول الهجرة.

ونقلت الصحيفة عن مصادر لم تسمها أن ترامب سأل خلال المحادثات “لماذا يأتي كل هؤلاء الأشخاص القادمين من حثالة الدول إلى هذا البلد؟”، موضحة أنه كان يشير إلى دول أفريقية وهايتي والسلفادور.

ولم ينف البيت الأبيض التصريحات أو يعترض عليها، وقال إن “بعض الشخصيات السياسية في واشنطن تختار الدفاع عن دول أجنبية لكن الرئيس ترامب سيعمل دائما من أجل مصلحة الشعب الأمريكي”.

من جهة ثانية بدا ترامب في فلوريدا إيجابيا تجاه الأزمة مع كوريا الشمالية.

وقال الرئيس الأمريكي “سنرى ما سيحدث مع كوريا الشمالية. لدينا محادثات رائعة تجري حاليا. تعرفون الألعاب الأولمبية. أشياء كثيرة قد تحدث”.

وكان البيت الأبيض قد نفى وصحح تصريحا نسب إلى الرئيس الأمريكي يقول فيه أنه على علاقة جيدة مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون.

وكانت صحيفة وول ستريت جرنال نقلت عن ترامب قوله في مقابلة الخميس “أقيم علاقة جيدة على الأرجح مع كيم جونغ أون”.

لكن ترامب أوضح في تغريدة على تويتر “من الواضح أنني لم أقل ذلك. أنا قلت -قد- أقيم علاقة جيدة مع كيم جونغ أون، هناك اختلاف كبير. لحسن الحظ نحن نقوم بتسجيل الأحاديث مع المراسلين”.

وتابع الرئيس الأمريكي “وهم كانوا يعلمون بالتحديد ما قلته وما عنيته. إنهم فقط يسعون للحصول على مادة إعلامية. إنها أخبار كاذبة!”. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها