وفد بشار الأسد يطلب سحب ” إدارة الحج ” من السعودية في اجتماع لمنظمة التعاون الإسلامي

قالت وسائل إعلام أردنية إن “الوفد البرلماني الأردني المشارك في أعمال الدورة 13 لاتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الاسلامي في العاصمة الإيرانية، اعترض على ما اعتبره تسييساً للحج رافضاً طلب ممثل سوريا (النظام) الذي اتهم السعودية بمنع الحجاج السوريين من الحج مطالباً بأن تدار الأمور من خلال هيئة اسلامية”.

وبحسب النائب حسين القيسي ممثل الأردن في اللجنة المختصة بالشؤون السياسية والعلاقات الدولية فقد أكد على أن هذا الأمر يبحث بين الدولتين وقد سبق أن حصلت اشكالات بهذا الجانب وتم حلها بالتفاوض.

وشدد القيس على أهمية الحوار العربي المشترك في هذه المرحلة ووحدته وأن لا تُعرض مثل هذه المسائل بشكل ينبىء وكأن هنالك أزمة حقيقية.

وقال القيسي للمندوب السوري عقب الاجتماع إن هنالك امكانية لحل هذا الأمر مع السعودية بشكل مباشر أو من خلال وسيط.

وكان الوفد النظامي “حاول ادراج بند يقضي بالسماح لأي مسلم بالتوجه الى الديار المقدسة دون اعتراض من اي دولة لأن ذلك من صلب العقيدة الاسلامية – على حد وصفه -، بينما اعتبر الوفد أن هذا غمزاً باتجاه الاشقاء السعوديين الذين يغيبون عن حضور الدورة 13 لاعمال الدول الاعضاء بالمنظمة الاسلامية”، بحسب الإعلام الأردني.

وأشار الوفد الأردني إلى أنه يرفض “الغمز وتسييس أمور الدين نحو أي دولة عربية وهو ظهرها في غيابها”.

وبعد أن قدّم الاردن اعتراضه وجرى التوافق عليه أيد المندوب الكويتي هذا المقترح والاعتراض الأردني ومن ثم المندوب الباكستاني، واستبعد إدراج المقترح السوري كبند في مشروع القرار الخاص بالحريات والمعتقدات الاسلامية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. ههههه محور المناكحة والمماتعة ممثلا بعصابات الملالي وشبيحة القرداحة وخونة جواسيس الدوحة تطابق في المواقف والهدف المشترك بينهم كان ولازال قلعة العروبة وحصن الاسلام الاخير المملكة العربية السعودية .عاد الغزل وتوقفت قطر عن دعم داعش والنصرة والجهاديين الجحوش بعد ان تحقق المطلوب وهو التهجير المسلمين السنة من وسط وشرق سوريا وتغيير ديموغرافي لصالح ايران وتقسيم نفوذ بين ترركيا وايران ورسيا وتثبيت طريق متصل من طهران الى بيروت وعودة الشعارات الجوفاء الموت لاسرائيل وتحرير القدس يمر من سوريا وترقبوا عودة الاحضان بين ذنب الكلب وهبيل الدوحة فكلاهما من غلمان ايران الراعي الرسمي لمحور المناكحة والذي يقوم على مهمة تفتتيت الوطن العربي وتدمير مجتمعات الشعوب العربية .حاليا يعملون باتجاه السعودية .لكن خسئوا وخابوا ان شاء الله

  2. معه حق نتمنى ان تكون بقاع المقدسة تحت ادارة ذاتية مثل فاتيكان
    حتى لا تكون حجة لدولة ال سعود لتحسين سمعتها عند مسلمين

    1. بأمكانك تحج للشيخ يوسف أبو طاقة أو أمير النحل .. مكة المكرمة للمسلمين فقط !

  3. و مين يتولى إدارة الحج ؟
    علوية سوريا ولا شيعة إيران ؟
    ولا يمكن روسيا