ابتكار ثوري يعرض الأفلام في راحة يدك

وسط الابتكارات المذهلة التي عُرضت في معرض “سي آي إس” في #لاس_فيغاس ، برزت بعض الاختراعات عن غيرها، إذ طوّر العلماء نسخة مستقبلية من البلورة السحرية.

وكشفت شركة “سينما سنوغلوب” عن كراتها البلورية المصغرة المذهلة، والتي يمكنها عرض مقاطع فيديو بزاوية 360 درجة في راحة يدك، وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، لتشغيل البلورة الإلكترونية كل ما عليك فعله هو هزها، مثل كرة الثلج الزجاجية.

وتحتوي كل بلورة على مقطع فيديو مخزن بداخلها، وفي المعرض عرضت الشركة نماذج متعددة من فيديو تم تصويره لشخص وهو يعبر جسر البوابة الذهبية إلى عرض ألعاب نارية مذهل، وفق ما اوردت شبكة “إرم نيوز”، وستعمل البلورات كإطارات للفيديوهات الرقمية، إذ يمكن للمستخدمين تحميل المحتوى الذي يرغبون برؤيته، وفي المستقبل ستتمكن من إرسال هذه الذكريات إلى أشخاص آخرين.

حتى الآن يجب تحميل المحتوى عبر منفذ USB، ولكن النماذج المستقبلية ستكون لاسلكية، وتستخدم البلورات تكنولوجيا طي الشاشات المستخدمة في الأجهزة القابلة للارتداء، لتمكن المستخدم من رؤية بانورامية من أي زاوية.

وتستعد الشركة لعرض بلوراتها الجديدة للبيع بأقل من 200 دولار، كما استعرضت أحجامًا أكبر من ذلك بكثير مصممة لتستخدم في معارض الفنون الجميلة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها