السويداء : ” نصاب ” استحوذ على الملايين من مطلقات و أرامل و رجال دين و مغتربين .. ” يفلس ” بعد ابتزازه بـ ” فيديو أخلاقي ” !

قالت مصادر إعلامية موالية، إن الأمن الجنائي ألقى القبض على شخصين متهمين بالنصب على عشرات الأهالي في محافظة السويداء، قبل حوالي شهر.

وأضافت المصادر أن دورية من الفرع، يرافقها النائب العام ورئيس الفرع، ألقت القبض على زياد الراشد، وأحد المتهمين الذين كانوا برفقته، في أحد مقاهي السويداء، بجانب قصر العدل، بعد أن نصبوا لهم كميناً، فيما ذكرت شبكة أخبار “السويداء 24″، الأبرز في تغطية أخبار المحافظة، أن المتهم هو من قام بتسليم نفسه للأمن الجنائي.

وبحسب المصادر، فقد جمع الراشد، الذي كان يعمل بالإلكترونيات، مبلغاً يقدر بحوالي 140 مليون ليرة سورية، نصفها من قريته “نمرة”، المجاورة لمدينة شهبا، وذلك خلال السنوات الأربع الماضية، بعد أن أغرى أصحابها بفوائد تبدأ بخمسة وثلاثين ألف ليرة عن كل مليون شهرياً، إلى ثمانين ألفاً، أي حوالي 960 ألف ليرة عن كل مليون في السنة الواحدة.

وأشارت إلى أن من بين ضحاياه أكثر من 20 أرملة، إضافة لمطلقات ورجال دين ومغتربين وموظفين، قاموا بسحب مدخراتهم واقترضوا من البنوك، ووضعوها لديه دون أية ضمانات.

وتوقف الراشد عن الدفع فجأة، فيما انتظر الأهالي عدة أشهر قبل أن يلجؤوا للقضاء، إلا أن المتهم ادعى عند توقيفه أنه أفلس.

ونقلت وسائل إعلام موالية عن مصدر قضائي لم تسمه، أنه وبعد التحقيقات المستمرة، تبين أن شخصاً يدعى جلال القلعاني، تعرف على الراشد، وابتزه مع أخوين من آل حمشو، بسبب “فيديو أخلاقي” مصور، وطالبوه بدفع مبلغ وصل إلى 100 ألف دولار.

وتسبب ذلك بإفلاس عدد كبير من العائلات الجبلية، بحسب تلك المصادر.

مواضيع متعلقة:

بين ضحاياه رجال دين و عناصر من الجيش .. شاب يقوم بـ ” أكبر نصبة في تاريخ السويداء ” و يفر إلى تركيا

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها