تركيا : افتتاح أول مكتبة من الكتب الملقاة في القمامة

افتتحت في العاصمة التركية #أنقرة أول مكتبة من نوعها في العالم، وما يميز هذه المكتبة، أن جميع الكتب فيها تم جمعها من القمامة.

وأنشأ عمال النظافة المحليون في حي كانكايا هذه المكتبة، بعد أن أمضوا أشهراً في جمع الكتب المهجورة والملقاة في الشوارع، وكانوا يستخدمون المكتبة هم وأسرهم في البداية، قبل أن يبدأ السكان المحليون بالتبرع بالكتب التي يريدون التخلص منها، وفقاً لما اوردت شبكة ” 24 ” الإماراتية، وفي سبتمبر (أيلول) الماضي، قررت إدارة الصرف الصحي فتح أبواب المكتبة أمام العامة.

وقال سرهات بايتمور (32 عاماً)، وهو عامل جمع قمامة: “في الماضي كنت أتمنى أن يكون لدي مكتبة في منزلي، واليوم لدينا هذه المكتبة، وأنوي أن أقرأ جميع الكتب فيها”.

من جهته، صرح ألبر تاسديلين عمدة كانكايا لشبكة سي إن إن “هناك بعض الأشخاص يلقون الكتب في الشوارع، وبالمقابل هناك من يبحث عن هذه الكتب. لذلك، بدأنا نناقش إمكانية إقامة مكتبة من هذه الكتب، وبعد الحصول على دعم الجميع، تحول هذا المشروع إلى واقع”.

وتضم المكتبة في الوقت الحالي أكثر من 6000 كتاب، تتنوع مواضيعها بين الأدب إلى الخيال العلمي وغيرها من الموضوعات، وهناك قسم خاص للكتب المصورة للأطفال، وآخر مكرس للبحث العلمي، وهناك أيضاً العديد من الكتب باللغتين الإنكليزية والفرنسية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

الوسوم
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها
إغلاق