من أكبر مصنعي الغزل و النسيج في مصر و الموردين إلى أفريقيا .. السيسي يزور رجل أعمال حلبي في مصنعه ( صور )

قالت قناة “العربية”، على لسان مراسلها في مصر، الأحد، إن “الرجل الذي كان يلقب في بلاده بأنه ملك الجينز، ويصنف ضمن أكبر مصنعي الغزل والنسيج، أصبح اليوم صاحب أكبر مصنع للغزل في مصر”.

وأضافت القناة أن “رجل الأعمال الحلبي محمد كامل صباغ شرباتي، كانت صدرت بحقه قرارات توقيف في سوريا، وذلك بعد رفضه المساهمة مالياً في تمويل مجموعات الشبيحة، ودعم الاقتصاد، لذلك فر من سوريا وقدم بأمواله لمصر”.

واستقر شرباتي الشهير بين أبناء الجالية السورية في مصر بـ”أبو كامل” في مدينة السادات شمال القاهرة، وأسس مصنعاً لإنتاج وصناعة الغزل والنسيج، كما أطلق على شركته اسم “الشركة الرباعية للغزل والنسيج والصباغة بمدينة السادات”.

ويقدّر رأسمال المصنع بنحو 200 مليون دولار، ويعمل به ما يقرب من 2000 عامل سوري ومصري ضمن طاقة إنتاجية تصل إلى 45 مليون متر قماش بالعام، ويصدر نصف إنتاجه للخارج.

وأضافت القناة: “عمد أبو كامل إلى توسيع استثماراته في صناعة الغزل في مصر حتى أصبح من كبار المصدرين لإفريقيا، وزاد من طاقة إنتاج مصنعه، ولذلك قام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بافتتاح مصنعه الأسبوع الماضي خلال زيارته لمدينة السادات، وافتتح معه عدة مشروعات إنتاجية وخدمية مصرية .. إلا أن المفاجأة كانت أن شرباتي قد أنشأ في مدينة السادات مصنعا قبل ١٤عاما، أي قبل اندلاع الحرب في سوريا، وبعد الثورة تعرّض لمضايقات وملاحقات في سوريا، وفر حينها إلى تركيا، حيث يقيم استثمارات هناك، إلا أنه بعد العام ٢٠١٣ قدم إلى مصر، وزاد من استثماراته، وأقام فيها بشكل نهائي”.

وشغل “أبو كامل” في العام 2010 منصب رئيس غرفة صناعة حلب، إضافة إلى رئاسة الاتحاد العربي للصناعات النسيجية، بحسب القناة.

وتناقلت مصادر إعلامية مصرية صوراً تظهر زيارة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لمصنع رجل الأعمال السوري.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫16 تعليقات

  1. الف واحد حراسه ,, والله لو كنت عادل لمشيت حر ,,, الله ياخدكم يا حكام الجرب ,,
    ويللي قهرني انه صاحب المعمل بيشرحله ,, يا راجل هو السيسي فاهم راسه من رجليه , هو عبد وخادم لامريكا واسرائيل وحرامي ومجرم على شعبه

  2. عندما أقرأ مثل هذا الخبر لا يسعني إلا ان العن روح حافر الجحش على خلفته (المعتوه )

  3. القطن المصري من أفضل أنواع القطن في العالم. القطن المصرى هو الافضل وهو القطن طويل التيلة القطن الممتاز والجيد.

  4. ياخوفي يشلحو السيسي المصنع .. الاولى كان ينشئ المصنع في تركيا …على كل حال الله يحميه ويحفظه ويبارك له.

  5. عاشت الشعوب العربية حرة بدون حكام خونة بلا كرامة وأخلاق

  6. الله يرزقه فهو هرب من مجرم ولكن أرجو أن لا يقع بحضن المعتوه

  7. اولا اتمنى له التوفيق وبنفس الوقت كنت اتمنى ان يكون المصنع في السودان وليس في مصر على الاقل ردا لجميل السودان شعبا وحكومة لما قدموه للسوريين وبدون منية وبدون مناظر . اما السيسي واعلامه الفاجر الذي تطاول على الشعب السوري كثيرا (غنيه وفقيره) فلا يستحق ان يقدم له شيء . ناهيك عن مواقف السيسي نفسه المعلنة ضد الشعب السوري ودعمه لبشار حتى آخر لحظة .
    اليد يجب ان تمتد لليد الطاهرة الشريفة ليس للعهر المصري المتمثل في العسكر الذي لا يؤتمنون . الله يحميك يا ابو كامل من غدر الغدارين

  8. بصراحة لو السيسي يخليه يترشح مكانه يكون خدم مصر
    أحسن خدمة.
    حرام أن تبنى مصر. هذا خط أحمر رسمه الإستعمار وينفذه الحمار السيسي.