وحدات الحماية تحمل روسيا مسؤولية ما تتعرض له عفرين .. و قيادي كردي يكشف عن ” العرض الابتزازي ” الذي قدمه الروس لهم !

كشف مسؤول كردي رفيع عن أن الوحدات الكردية رفضت اقتراحا روسيا كان يهدف لتفادي التدخل التركي في المنطقة، في حين أكدت القوات الكردية عزمها على “إفشال المخطط التركي” والدفاع عن عفرين.

وقال آلدار خليل القيادي في حركة المجتمع الديمقراطي الكردية في حديث متلفز السبت: “طلبت روسيا منا أمس تسليم مناطقنا للنظام السوري ونحن لم نقبل، ولن نسلم أراضينا. سوف ندافع عن جميع مناطقنا”.

وحملت وحدات حماية الشعب الكردية في بيان صدر عنها السبت روسيا المسؤولية عما تتعرض له عفرين من قصف وهجمات من تركيا.

وقالت: “نعلم جيدا أن الجيش التركي ما كان له أن ينفذ هذا الهجوم دون موافقة القوى الدولية وعلى رأسها روسيا التي تنشر قواتها في عفرين، وعليه فإننا بقدر ما نحمل دولة الاحتلال التركية مسؤولية هذه الهجمات، فإننا نحمل روسيا أيضا مسؤولية هذه العملية، ووزر أي مجزرة قد يتعرض لها المدنيون”. (RT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫16 تعليقات

  1. مشكلتم غباء مستمر ،ما بتعرفوا تتحالفوا ودائما ورقة تستخدم وترمى ، ‘إلكم وللمعارضة بقول تعلموا من النظام ما معنى التحالف.

  2. اي للكن بدكون تعملو دولة بدعم امريكي صهيوني ماقصر القصير عرف يتصرف مابنخاف على

  3. طبعا .. بعليشة بقلو لشيخموس… جارييي ابلاقي عندك ضرب متتيي
    شيخموس.. لا وللا انا بيشرب عرق.. انا ما بتحبي متتتو
    بو ثايير.. اي…. الكر في قو… ط اخ….ك…ونحنا منشرب زقوم عرق.. بس مقلك مقطوع من المتتي
    طيب عنكين حب بندول يا حبيب
    كمان مافي .. بس اذا بدكي … سيدو نازلة عسوق بوسيلك هيه على بندورة…
    بندورة يا جحش …

  4. انتم و مزابلكم في قنديل ورطتم الاكراد في لعبة دولية سيكون الشعب الكردي ابرز ضحاياه كما حصل مع السوريبن، لا اتمنى للاخوة الاكراد سوى الخير، و لكن لا خير مع عصابة الجربوع العلوي الشوعي اوجلان.

  5. الاكراد بيكرهوا السوريين .. السنة بيكرهو العلوية . العلوية بيكرهوا السنة . المسيحيين بيكرهوا الكل .. والشعب السوري واحد.. مارح تظبط .. قسموها خيو .. قسموها ..

  6. مشكلة الشعب العربي هي كتالي كل حاكم يتكلم باسم الاسلام يصبحون عبيد له ويلغون عقولهم ، اردوغان الذي لديه أجنده عثمانية يستغل العرب والترك باسم الدين وللاسف العرب مبسوطين
    انا عن معركة عفرين انتظروا القادم وسترون العجب ، الشعب الكوردي حارب الكثير من أمثال اردوغان من حكومات تركية الحميع ذهبوا وبقي الكورد ، أكيد رح تهل هلا المسبات والشتم علي
    على فكرة عفرين فيها وصف مليون عربي نازح ، بس يا عيب الشوم على اخوة التراب
    اكل ما سأقوله الهم ارنا الحق حق والباطل باطل ولا تجعلنا من الظالمين

    1. لا تتذاكى وتتفصحن ..
      الكراد الاوجلانيين الارهابيين يعتدون على الشعب التركي وليس على الحكومات يا ذكي .. والذين استشهدوا بالتفجبرات الارهابية الاوجلانية هم مواطنين ابرياء واطفال لا ذنب لهم… فالضحايا من الشعب التركي وليس من الحكومات….
      الاكراد بقوا!!!!!!!
      يعني الشعب التركي او الشعب السوري راحو!؟

  7. على الشعب الكردي أن يلفظ هذه الحثالة و يرسلها لجبال قنديل ليعيشوا بظل الخامنئي.

  8. لقد قال طلال سلو قبل أن ينشق وغيره من القيادات في الجيش السوري الديقراطي أن لا حليف لكم غير الولايات المتحدة ! فأين هي؟ ألم تتخلى عن عفرين منذ يومين بقولها أنها ليست جزء من العملية ضد داعش ؟

  9. وقفولي عند كلمة اراضيكم و حكولي تحتا مية خط بس بدي افهم ليش ما عم بيتعملو من التاريخ و ما عم يستوعبو مو كل قومية اجت و استقبلا الشعب السوري صارت الأرض تابعة و خاصة لقومية لة لعرق و بحقلا تعمل دولة بس اذا اكرمت اللئيم
    و لاول مرة بوقف مع أردوغان و يلعن روحكن

  10. عاشت الجمهوريةالعربيةالسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسورية

  11. عندي أصحاب أكراد وشعب طيب …. ولكن عندما نتكلم بالمواطنة بيتسكر مخهم . مابعرف شو مرضعينهم من صغرهم !!!!ام هي الجينات!!!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.