حقيقة تصريح رئيس الوزراء التركي عن أن ” عملية عفرين مقدمة لإعادة التعاون مع النظام السوري “

قالت قناة الميادين، التابعة لنظام بشار الأسد، إن رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدرم، صرح في حديث صحافي أن: “عملية عفرين تجري بالتنسيق مع دمشق وقد تكون مقدمة لإعادة التعاون معها”.

ولدى اطلاع عكس السير على المؤتمر الصحفي الذي عقد الأحد في مدينة اسطنبول، وجمع رئيس الوزراء التركي مع عدد من الوزراء والمسؤولين الأتراك، للإجابة على أسئلة الصحفيين حول عملية “غصن الزيتون”، تبين أن الخبر الذي نشرته القناة كاذب، فقد ذكرت وسائل إعلام تركية، أن أحد الصحافيين وجه سؤالاً لرئيس الوزراء التركي، مفاده ما إذا كان “نجاح عملية غصن الزيتون يتلطب إعادة العلاقات المباشرة مع النظام السوري”.

وقال الصحافي: “أشرتم فيما سبق إلى أن أحد أهداف العملية هو الحفاظ على وحدة الأراضي السورية، ووصفتم تنظيم الـ PYD بالخائن للبلاد، هل هذا يعني أن تحقيق أهداف العملية يتطلب أن تكونوا على اتصال مباشر مع النظام السوري؟”

وأجاب يلدريم على السؤال قائلاً: “الترفع عما شهدناه في الأعوام السبعة الأخيرة ليس بالأمر السهل، حدثت أخطاء كثيرة (من قبل النظام السوري)، ووقع ظلم كبير، والكثير من الناس قتلوا، إلا أن النظام السوري جزء من المرحلة التي نخوضها اليوم، ولايمكن إنكار ذلك”.

وتابع: “هناك اتصالات تجمعنا مع النظام السوري وروسيا، التواصل بيننا وبين الروس يحدث (بشكل مباشر)، في حين يجمعنا مع النظام السوري اتصال على (مستوى بسيط)، و (غير مباشر) عن طريق الوساطة الروسية”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. يعني في اتصال مباشر وبسيط عن طريق تليفون ارضي عمومي مو هيك….. الاتصال يعني اتصال…. لا تنسو تركيا تركيا صاحبة خوازيق كبيرة للعرب والاكراد وكافة اطياف المجتمع العربي …..لك مشكلة تركيا انها دولة محسوبة اسلامية….عقلها باروبا وعينها على الوطن العربي وقلبها على مصالحها …..واروبا مسكرة الباب بوجهها بتقوم تركيا بتزعل بتفتح الحدود قدام اللاجئين بيقومو بيسكتوها بكم يورو….بخطبة الجمعة سيد اردوغان بيخطب فينا خطبة اسلامية محنكة بينزلنا كم دمعة وبيخوزقنااااااا…..

    1. انت كول الخوازيق بأوروبا لا تقرب على تركيا و رئيسها . اللهم انصر تركيا على الخونة و الحاقدين و اجعلها شوكة في حلق الكفار و من والاهم من أمثال هذا النكرة

  2. اردوغان التركي يجري وراء مصالح بلده وبوتين الروسي يجري وراء مصالح بلده وبثار الأثد يجري وراء الكرسي مقابل كل سوريا وكل الشعب السوري

  3. السياسه كهاهره بتدور على مصالحها ومين يدفع اكثر وهنا تركيا لها مصالح فيها ما هو مشترك مع النظام حتى لو كانت ضده ولها مصالح مشتركة مع روسيا والنظام ما بهمه غير بثار وبقائه على الكرسي حتى لو كان متخوزق من كل الأطراف

  4. ما في بالسياسة اي شيء ماهو معقول مثل الجزرة ،،،،،،وتركيا او النظام ليس لديهم نية للحديث ،،،،،،،،وتركيا تتكلم مع امريكا ،،،،،،،،واهداف الحرب التركية معروفة،،،،،،،،،والخوازيق مت كل الناس للشعب السوري. في كل بقاع الارض،،،،،،،،الله يذستر الشعب السوري في عفرين وادلب ومنبج ،،،،،الخ والله يخذل بشار وايران وروسيا وايران وكل الداعمين لبشار واتباعه ولا بد من ان تحل في سوريا بدون بشار،،،،،،،كل القوى المتواجده على الارض السورية تغني على ليلاها واهدافها ومصالحها من امريكا لروسيا لتيران للنظام المحتال ،،،،،،،،،،،،،،،،والشعب السوري مظلوم. ومغلوب على امره