تركيا تعتقل 24 شخصاً بسبب تعليقات على وسائل التواصل الاجتماعي عن ” غصن الزيتون “

اعتقلت الشرطة التركية 24 شخصا بتهمة ”نشر دعاية إرهابية“ على وسائل تواصل اجتماعي تتعلق بالعملية العسكرية التي تنفذها أنقرة ضد مقاتلين أكراد في شمال سوريا بينما حظر حاكم العاصمة جميع الاحتجاجات.

ولم تكشف وزارة الداخلية عن تفاصيل بشأن الاعتقالات، لكن وكالة الأناضول للأنباء قالت في وقت سابق إن الادعاء في مدينة ديار بكر بجنوب شرق تركيا أصدر أوامر باعتقال 17 شخصا نشروا مواد على الإنترنت ”لتحريض مواطنين من أصول كردية وتشجيعهم على الخروج إلى الشوارع“.

وأضافت الوكالة أن الشرطة صادرت بندقية ومسدسا وذخيرة في مداهمات متعلقة بالأمر في ديار بكر.

وجاءت هذه التحركات بعد أن فرقت الشرطة التركية احتجاجات موالية للأكراد في أنقرة واسطنبول يوم الأحد باستخدام رذاذ الفلفل واعتقلت ما لا يقل عن 12 شخصا.

وقالت وكالة الأناضول للأنباء إن السلطات تحقق أيضا بشأن رسائل على وسائل التواصل الاجتماعي حول العملية العسكرية يعتقد أن نائبين من حزب الشعوب الديمقراطي أرسلاها، بينها رسالة من المتحدث باسم الحزب أيهان بيلجن.

وأضافت الوكالة أنه يجري التحقيق مع بيلجن بتهمة إثارة العداء والكراهية لإرساله تغريدة قال فيها إن هجوم أنقرة على عفرين قد يؤدي إلى حرب أهلية.

وقال بيلجن في تغريدته التي يعود تاريخها إلى يوم 13 يناير كانون الثاني ”ستدفع عملية تركية ضد عفرين، ما لم يكن هناك هجوم من هناك، البلاد إلى حرب أهلية إذا نجحت وستوفر الأساس لانقلاب إذا فشلت“.(REUTERS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. عبد الباسط سيدا ينسحب من الائتلاف و يرفض اي دعم لعملية عفرين