وزير الخارجية التركي : لا نعتبر قوات النظام السوري هدفاً لنا طالما أنها لا تهاجمنا

تعهد وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، بأن بلاده لن تهاجم نظام بشار الأسد، طالما لا يقوم الأخير بمهاجمة القوات التركية.

وقال جاويش أوغلو، في مؤتمر صحفي عقده يوم الخميس: “في وقت سابق أسقطوا (العسكريون السوريون) طائراتنا وواجهوا ردا من قبلنا، لكن طالما أنهم لا يهاجموننا لا نعتبرهم من أهدافنا، وحتى اليوم لم نتخذ أي خطوات في هذا الصدد”.

وتابع موضحا: “إن النظام السوري على علم بأن YPG (وحدات حماية الشعب) تسعى إلى تقسيم سوريا، ونحن، وكذلك النظام والمعارضة، ندعم جميعا الحفاظ على وحدة أراضي سوريا في إطار حدودها الحالية”. (RT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫10 تعليقات

  1. مصيبة الحكومات التركية المتعاقبة وليس فقط أردوغان انها تقبل بأبليس الرجيم ولا تقبل بالأكراد ، ولهذا تعامت تركيا لسنين عن تنظيم داعش بل كانت تدعمه فعليا لضرب الأكراد و النظام بدرجة ثانية و اصبحت لفترة طويلة الملاذ الآمن لعناصره ، حتى اصبحت غازي عنتاب العاصمة الفعلية للتنظيم وكنت ترى الدواعش يسرحون ويمرحون في شوارع استانبول بلا خوف و لا قلق .
    حل المشكلة الكردية هي في تركيا عبر إيقاف عملية التتريك القسرية للشعوب المكونة شعب تركيا والاعتراف بها، وليس عبر القاء التهم على التنظيمات الكردية و مهاجمة عفرين و قتل المدنيين كما يفعل النظام ، من المخجل وجود اكثر من ٢٥٠٠٠ مقاتل تحت اسم مسمى الجيش الحر وهم يرفعون العلم التركي و يقبضون من تركيا و يفعلون ما تأمرهم تركيا ، ياليتهم اظهروا عضلاتهم على النظام المجرم عند محاصرته حلب او ضد الدواعش الانجاس او ضد تنظيم القاعدة ، عموما يبدو أن أردوغان لم يتعلم ان الحل الامني لم يكن يوما حلا وان” الغشيم هو من يتعلم من كيسه” .

    1. جنود الدولة الإسلامية ليسوا أنجاس. هم تيجان الرؤوس ولكن أمثالك لا يفقهون شيئاً ولا يرون أبعد من أنوفهم وغير قادرون على التفكير بغير القومية المقيتة.

    2. اسمك الكامل: صالح مسلم …
      مو هيك …
      لأن كلامك ما بيصدر إلا عن كر اوجلاني مفتكر الناس اغبياء…
      العمى يضربكم شو قرباط … يا بهائم انتو رواتبكم واكلكم وشربكم ولباسكم وشراويلكم وثمن مشروبكم من امريكا … امريكا اللي بتبعد آلاف الكيلومترات عنكم … ولا تربطكم بها عرق ولا دين ولا تاريخ… فكيف قبلتم القبض من امريكا وتعيب على الجيش الحر ان يتعون مع تركيا الجارة المسلمة التي نرتبط معها بالدين والتاريخ والقرابة ووووو
      العمى ما عاد اسستحيتوا يا قرباط قنديل… ما في حياء .. ما في شرف..
      فعلا عرق ساقط.

      1. لست كرديا ولو كنت لتشرفت بهذا ، عموما من الواضح من انك من منحبكجية أردوغان اللذين يماثلون غباءا و اجراما منحبكجية النظام ومنحبكجية داعش .
        هل ترتبط بتركيا تاريخيا و دينيا أكثر من الاكراد ؟ كلهم سواء تاريخيا و دينيا وان أعماك جهلك ، ثانيا من يتحمل دم الشهداء اللذين قتلهم من تشترك معهم تاريخيا و دينيا ؟ اليوم ومنذ ساعات فقط قتل احبابك عائلة نازحة كاملة! مع الاسف لم نكد نحاول الخلاص من فكر منحبكجية البعثيين حتى أتانا منحبكجية الفكر الطوراني او منبكجية كلاب النار ، نسأل الله لكم محشرا واحدا .

        1. ان لم تكن كرديا … ولا اعتقد ذلك .. فأنت كلب اوجلاني بما تمليه ميولك الارهابية والحاقدة على العرب والترك والمسلمين عامة.
          الشيء الآخر الغباء الواضح الذي تنم عنه كلماتك الحمقاء … لأن المقارنة يا غبي كانت بين من يقبض من الامريكان وبين من يقبض (لو صدقنا ذلك جدلا) من الأتراك … وأيهما أقرب للقبول والمنطق… فأنت تعيب على الجيش الحر ان تموله تركيا .. وتخرس وتعمى عن العصابات الاوجلانية التي يمولها (الأشقاء) الاميركان… ولكن حقدك أعماك عن الفهم.. ان كنت تفهم اصلا…
          وأزيدك في الشعر بيتا لأقول ان الاكراد ليسو أقرب لي من الأتراك بأي شكل من الأشكال…
          اما قصة عائلة نازحة والفبركات الاوجلانية … فالحقائق تضحدها .. فنحن نرى ان العصابات القنديلية هي التي تقصف قصفا أعمى على كلس والريحانية فقط لإيقاع الأذى بالمدنيين..
          أسأل الله أن يحشرك مع اوجلان ومن لف لفه.. وتبعا مع حافظ الفاطس ومن والاه.
          وللعلم فإن من تدافع عنهم هم مجرمون صنيعة البعث النصيري الذي تدعي عداوتك له.. أم نسيت أن الارهابي الأكبر اوجلان العلوي تربى في حضن نظام البعث ورضع الاجرام من ضباط مخابراته وان الكلاب الذين تذرف الدمع لأجلهم يرفعون صوره حتى على أسطح التواليتات…

          تفو .. عرق همجي ساقط نكرة بلا شرف.

  2. معلم جحويش اوغلو سؤال فني بيطرح نفسه .. ان اتقسمت سوريا ولا ما اتقسمت شو بيهمكون؟ مو انتوا ضد النظام السوري و سوريا كبلد قائم و حكومة قائمة عمتحاربوها و تدعموا الثوار لاسقاط نظامها؟ طيب يسقط النظام و يتقسم البلد و هيك بتصير عندكون جارتين ضعيفات بيسهل التعامل معهم بدل الواحد و عداوات و بتحسبولها حساب مو هيك أفضل بمفهومكون القومي؟ بس القصة مو قصة رمانة القصة قصة قلوب مليانة .. الموضوع بما فيه لما رح ينهض كيان كوردي رح يطالب باجزاءه المقسمة و يلي 60 بال%منها في ما تسمى تركيا و حينها رح تروح الفرات و الاراضي الخصبة و رح تاكلوا زبل من بعد الكورد .. هي هية كل القصة سيد جحويش اوغلو .. المنغول لصوص العصر احقر من في الدنيا و انذل بني البشر.

  3. الجماعة اعترفوا صراحة طالما لم يهاجموننا اما قصف المدن بالكيماوي وحرقة وقتل السوريين واعتقالهم وتشريدهم من قبل الروس والنظام وخطوطهم الحمر وزرق وصفركانت كذبة وهذه ليست مشكلتهم كل ما يهمهم هي محاربة بي كه كه وقضية دفاع عن الشعب السوري كانت كذبة ايضا واستطاعوا ان يشتروا ذمة جيش الحر قاب قوسين وقضيتهم بالخيمة وصحن شوربة ،،اللة يرحمك يا حسين هرموش انت اول من قلت في وجوههم لا لتدخل تركي في شؤوننا لانه كان يعلم جيدا ان الاتراك كل ما يهمهم مصلحتهم فقط. لاجل هذا سلموك الى نظام السوري المجرم.ولا زال بعض من الحمير يصدقون اردوغان الذي يتاجر بدماء اطفال السوريين في محافل الدولية والاروبية في سبيل حصول على الامتيازات لشعبه،هذا ماعدا دعمهم لدواعش على قتل السوريين.

    1. أنا بصفتي كردي من عفرين أتمنى تحرير مدينتي من الارهابيين الغرباء الذين يدعون أنهم اكراد من عفرين … هؤلاء لا يمتون لنا بصلة لا في الهدف ولا في القرابة ولا بأي شيء وعاملونا أسوأ معاملة وسرقوا ممتلكاتنا وطردونا من بيوتنا لأننا لم نقدم لهم فروض الطاعة ..
      استعادة بيتي ورزقي وارضي وتراث اجدادي هدفي الاول .. وبنفس الوقت لا اوافق على بقاء الجيش التركي في عفرين.

    2. وشو مشن اسيادك الاوجلانيين الارهابيين يطلبون المدد من النظام البعثي الكيماوي (الذي قصف المدن بالكيماوي وقتل وحرق واعتقل السوريين وشردهم ) ويدعونه للقدوم الى عفرين!!!!