تكريم مقيمة سورية في قطر تقديراً لمساهمة ” إنسانية و قانونية ” قامت بها

قالت صحيفة قطرية، إن السلطات المرورية كرمت مقيمة سورياً تقديراً لجهدها الإنساني والقانوني.

وذكرت صحيفة “العرب” القطرية، الخميس، إن “إدارة الدوريات والتحقيق المروري كرمت مقيمة سورية تدعى دعاء فارس سليم، تقديراً لما بذلته من جهد إنساني وقانوني، بسبب قيامها بملاحقة سائق مركبة صدم سائق دراجة نارية وأطاح به، مما تسبب في أضرار جسمانية للسائق ولدراجته، ثم لاذ بالفرار”.

وفور مشاهدة السيدة من داخل سيارتها للسائق الهارب، قامت -من تلقاء نفسها- بملاحقته لتدون أرقام لوحة سيارته، ومن ثم تواصلت مع المرور، وقامت بالاتصال بالإسعاف، لإنقاذ السائق المصاب، وبدورها، قامت إدارة الدوريات والتحقيق المروري بعمل التحريات اللازمة لضبط السائق الهارب، ليتبين أن السائق يقود دون رخصة قيادة، وأنه تحت السن القانوني لممارسة السياقة.

وأسفرت التحقيقات، بحسب الصحيفة، عن أن الحادث وقع نتيجة اندفاع سائق سيارة دفع رباعي يقودها أحد الأشخاص دون السن القانوني على الطريق بسرعة جنونية، مما أدى إلى الاصطدام بدراجة نارية، ما أصاب سائقها بأضرار جسمانية بسيطة، مع تضرر كل من المركبة والدراجة النارية.

وأكد مدير إدارة الدوريات والتحقيق المروري أن الهدف الرئيسي من تكريم أي شخص أو جهة متعاونة مع المرور في ضبط الجناة، يرجع إلى تشجيع المبادرات الإيجابية للمواطنين والمقيمين، للحد من الحوادث، وكسر الصورة النمطية لشرطي المرور، والتي ترتبط ذهنياً بتسجيل المخالفات، دون غيرها من الصور الإنسانية والتفاعل الاجتماعي.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.