المتحدث باسم الرئيس التركي : بوتين شخصياً أكد لنا .. ” نحن لسنا متزوجين من بشار الأسد ” ! ( فيديو )

صرح ابراهيم كالن المتحدث باسم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أكد لتركيا خلال محادثات الأستانة أن الموقف الروسي في سوريا لم يكن بغرض حماية بشار الأسد، بل لحماية مؤسسات وأجهزة الدولة.

ونقلت وسائل إعلام تركية عن كالن قوله، السبت، بحسب ما ترجم عكس السير، أن بوتين قال للأتراك: “نحن لسنا متزوجين من بشار الأسد”.

ونفى كالن وجود أي اتصال مع النظام السوري، وقال “لايوجد اتصال من أي نوع يجمعنا بالنظام السوري، هناك دولتان يمكنهما التأثير على نظام الأسد اليوم، الأولى جارتنا بالحدود البرية (إيران)، والثانية جارتنا بحدودنا البحرية المشتركة (روسيا)، وعلى الرغم من وجود تعاون تجاري بيننا، إلا أننا لا نتفق على جميع الأمور”.

وتابع كالن: “في النهاية الشعب السوري هو صاحب القرار بشأن مستقبل بلده، وموقفنا تجاه الأسد واضح وصريح، فمن وجهة نظرنا ليس من المناسب أن يحكم سوريا شخص أراق هذه الكمية من الدماء، وقام بكل هذا الظلم والاضطهاد”.

أما عن الدور الروسي، فقد صرح كالن أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أكد لهم أن موقف حكومته لم يكن بغرض حماية الأسد، بل حماية مؤسسات وأجهزة الدولة، وقال: “دار بيننا وبين الرئيس بوتين حوار خلال محادثات الأستانة، وضح لنا موقف حكومته من الأسد بقوله (نحن لسنا متزوجين من الأسد، وموقفنا كان يهدف لحماية مؤسسات وأجهزة الدولة، ومنع انهيار هيكلها)، ونحن قد تقبلنا موقفهم إلى حد ما”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

الوسوم
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. إذا كان الروس كذلك حقاً… لماذا يركبون هذا الفشـار الـ*ـمار.. ليل نهار؟!!!!!!!!!!!!!

  2. حتى الروس الان تخلوا عن المجرم بشار الإرهابي وضعته إسرائيل على قائمة الاغتيالات حسب صحيفة كويتية ووصف بالحيوان من قبل ترامب وقصف مطار الشعيرات من قبل أمريكا والان أمريكا تخطط لقصف جديد على بشار الأسد وإسرائيل بين الحين والأخر توجه له هجمات ولكن الصدمة الكبرى وصفته جريدة القانون بالمخنث وناكر الجميل الاناني والجبان وقد تم نشرت بريطانيا خبر كونه كان يعالج في مصح عقلي في لندن وقد اتهم بشار من قبل عائلته بالمجنون الاناني وقد وصل الامر ببشار الانهيار مع ذلك مازال يواصل التظاهر بالاستقرار حتى من دعمه ها هم قلبوا عليه لعبته قلبت عليه الان تسجل جرائم النظام السوري في المتاحف كما حال جرائم النازية بات يوصف بابشع الاوصاف هذا مصير من تحالف مع الأعداء لقد دمرت علاقته مع اغلب الدول باتت سوريا معركة بين الأحزاب بين حزب الله وجبهة النصرة والجيش الحر والنظام السوري والحرب بين الاتراك والاكراد لقد دمرت سوريا اقتصاديا وهمشت وهذا كله يتهم به الديكتاتور الاسدي المجرم الا يكفي عن فضيحة كونه هو من قتل أخيه باسل بسبب الغيرة لياخذ الحكم لكن الان يتمنى لو ترك باسل يحكم وهذا مصير المجرم القاتل فقد دفع ال اسد الثمن لقد هدم صنم حافظ ولعن ووصف بابشع الألقاب ومازال بشار يتظاهر بكونه كابيه لكن كل السياسيين لاحظ كون بشار غبيا وطائشا خارجا عن السيطرة ليس كابيه الكريزمي الذكي الذي كان مجد العائلة بحكمه وهذا كله يعود على بشار بالضغط الا يكفي محاولة اغتياله من حارسه الإيراني سنة 2013 والا يكفي اصابته بجلطة مطلع 2017 الان بشار وصل وضعه الحضيض لكن مازال يعيش الأوهام كما يقال وكما عرف بين الحكام في الدول العربية كون بشار طفل في الأربعين

  3. لماذا بوتين العاهر يقصف المدنيين العزل في الغوطه بالاسلحة الكبماوبة اذا كان غير متزوج من المخنث الاسد

  4. ههههه لسه على أضربين يعني بشار الاسد عشيقتهم .يعني علاقتهم معو بالحرام .يا اولاد الحرام .ايه والاتراك يلعبون دور القواد او البترونة .تفوووووووو

  5. اكيد لانو بعد ما طوبز الجردوغان في الكرملين و لبسه بوتين كلسون ابو خط احمر تبع حلب ، طلق بشار و كتب على رجوبتي

  6. قسما بالله لو سقط نظام ولا اعني بشار بل نظام من مؤسسات امنية و جيش ولله لن ترى سوريا نور ابدا ابدا ابدا
    روحو شوفو ليبيا لم تعد هناك اصلا دولة اسمها ليبية
    شوفو جارة عراقية هل عاد امن و امان ام مازالت في حروب