تركيا : سندخل منبج إن لم تخرج منها الوحدات الكردية

قال المتحدث باسم الحكومة التركية بكر بوزداغ إنه “في حال لم يخرج هؤلاء (ب ي د/ بي كا كا) من منبج، فإننا سندخلها ونواصل طريقنا نحو شرق نهر الفرات”.

جاء ذلك في حديثه لقناة “سي إن إن” التركية اليوم الأحد حول عملية غصن الزيتون.

وأشار بوزداغ إلى أنّ القوات المسلحة التركية مجبرة على دخول منبج “إن لم يخرج منها الإرهابيون” وذلك من أجل “شعبنا وبقاء دولتنا ووحدة ترابنا، ومن أجل أمن حدودنا، بالإضافة إلى منع إنشاء دولة إرهابية على حدودنا”.

وفي رده على سؤال فيما إذا أعطت تركيا الولايات المتحدة الأمريكية مهلة من أجل انسحاب الإرهابيين من مدينة منبج، نفى بوزداغ إعطاء مهلة ذات تاريخ محدد للأمريكيين.

وقال: “لم نعطِ مهلة بتاريخ زمني، إلا أننا نتكلم بشكل واضح، بعد عملية غصن الزيتون إن لم ينسحب الإرهابيون من منبج، فستشنّ تركيا العملية الثالثة على هذه المنطقة”.

وأعرب بوزداغ مجددا عن عدم رغبة بلاده في الاصطدام مع الولايات المتحدة في سوريا.

وأضاف: “إن ارتدى الجنود الأمريكيون زي الإرهابيين، واستهدفوا من بينهم القوات التركية ، فحينها لن نتردد ولن نفرق بينهم”. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. ولَك حاجتكم خرط وعلاك مصدّي اذا كم مقاتل من الوحدات الكردية صارلكم اكثر من أسبوعين وما متقدمين غير 3 كيلو متر وعندكم جميع انواع الأسلحة الفتاكة والاف مؤلفة من المقاتلين .اي روحوا بالاول خلصوا من عفرين وبعدين تعالوا وعلكوا .. يلعن ابو شرفكم ضحكتوا على السوريين وخربتوا بيوتنا الله يخرب بلدكم مثل ما سويتو ببلدنا ..حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.