عفرين : الإدارة الذاتية الكردية تدعو روسيا لوقف دعم الهجوم التركي .. و تناشد أمريكا و أوروبا التدخل

دعت الادارة الذاتية الكردية في عفرين الاحد روسيا الى وقف دعمها للهجوم الذي تشنه تركيا منذ أسبوعين ضد هذه المنطقة، وناشدت الولايات المتحدة والدول الأوروبية التدخل لوقف العملية العسكرية التركية.

وفي عفرين في شمال غرب سوريا، تظاهر آلاف المواطنين تعبيرا عن تنديدهم بالهجوم التركي الذي تشنه أنقرة وفصائل سورية موالية لها منذ 20 كانون الثاني/يناير.

وطالبت الإدارة الذاتية في بيان “دولة روسيا الاتحادية على وجه الخصوص التراجع عن موقفها الداعم لإرهاب الدولة التركية تجاه شعب عفرين بكافة مكوناته وسوريا بشكل عام”، مشددة على “أنها تتحمل مسؤولية المجازر التي ترتكبها الدولة التركية الفاشية بحق المدنيين الأبرياء”.

ومنذ بدء الهجوم، حمّل الأكراد روسيا المسؤولية معتبرين أنه ما كان ليحدث لولا “الضوء الاخضر” منها.

وسارعت موسكو مع بدء الهجوم إلى سحب قوات لها كانت منتشرة في عفرين، ودربت سابقاً مقاتلين أكرادا.

وناشدت الإدارة الذاتية “التحالف الدولي والولايات المتحدة والمؤسسات الحقوقية والمدنية والإنسانية ومجلس الأمن والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي، التدخل الفوري لإيقاف العدوان التركي على إقليم عفرين”.

وفي اليوم الخامس عشر للعملية التركية، تظاهر آلاف الأشخاص الأحد في مدينة عفرين رافعين رايات الوحدات الكردية وصوراً لزعيم حزب العمال الكردستاني عبد الله أوجلان الذي تعتقله تركيا منذ 1999.

كما حملوا صوراً للجرحى ولافتات بلغات مختلفة كُتب على بعضها “التهديدات التركية لا تكسر إرادة شعبنا” و”عفرين قلعة الصمود”.

وحمل المتظاهرون أيضاً أغصان زيتون، اذ تشتهر مدينة عفرين ببساتينها الواسعة من الزيتون. وكانت تركيا اطلقت على عمليتها “غصن الزيتون”.

وهتف المتظاهرون “تعيش مقاومة عفرين” و”لن نخاف منكم يا غزاة”.

وقال علي محمود (45 عاماً) لفرانس برس “تحمّلنا المسؤولية عن كل العالم، نحن الذين قاتلنا الإرهاب (…) حتى دير الزور”، في إشارة إلى المعارك التي خاضها المقاتلون الأكراد بدعم من التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية.

وأضاف “اليوم اتفق العالم على قتل الشعب السوري، ومن هنا نوجه رسالة الى العالم كله: نحن باقون حتى النهاية”.

وقالت فكرت عفدال (33 عاماً) “نحن هنا اليوم لنقول لجميع الشعوب والدول، لن نترك أرضنا ولن نتخلى عن عفرين”، مضيفة “سوف تنجب كل حبة زيتون مقاتلاً”. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

  1. سبحان مغير الاحوال الان اصبحتوا سوريين وجزء من الشعب السوري قبل اسبوعين فقط كنتم روجا فا والان صراخكم صم اذان الامريكان والروس والنظام طالبين الغوث ولا مجيب اسبوعين فقط كانت كفيله بتعرية بطولاتكم الخلبيه وجيشكم الكرتوني الشعب السوري صمد سبع سنوات يقاتل الدبابه والمدفع والة الدمار الهمجية الجوية الروسية والنظاميه اسبوعين فقط ووصل نعيقكم عنان السماء ولكن بكل الاحوال نتمنى السلامة للاخوة المدنيين وكل الاكراد الشرفاء اما انتم حثالة قنديل فالى الجحيم ملاحضه اخيرة طالما انتم سوريين صورة من تحملون هل هذا سوري ؟؟

    1. الان تذكرو انهم سوريين وهم جزء من سوريه الطبل يجمع والعصى تفرق نحن جميعا ضد التدمير والقتل والتهجير ولكن ما فعلوه بأهلنا في منبج والمنطقه الشرقية أو كل المناطق التي دخلوها يشهد على انهم مجرمون مأجورون وقياداتهم عملاء اكثر من البطه واعوانه

  2. انتم وداعش وجهان لعمله واحده هي الارهاب وانشاء كيانات عميله انفصاليه فالسوري الوطني لايرفع صور اوجلان التركي ولا علم اسرائيل ولقد فعلتم وان شاء الله الجيش الحر والتركي سيحرر البلاد منكم

  3. عفرین قلعت الصمود نحن باقی ،ضد شانی اکبرالجیش فی الناتو وندافع عن ارضنا ،یعیش السورە یعیش الصمود الموت للغزات البربرین العرب والترک ،عفرین یبقی الصامد ویتراجع المحتل الیوم ١٧ یوم ونبقی اکسر من ١٦ سنە

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.