عمار الأسد : الإرهابيون في سوريا يقومون بتصنيع غاز السارين باستخدام التكنولوجيا الغربية

قال عمار الأسد، عضو برلمان بشار الأسد، إن “الادعاءات الأمريكية الأخيرة بشأن تطوير دمشق لأنواع جديدة من الأسلحة الكيماوية، هي محاولة يائسة لنسف النجاح الذي حققته سوريا على الصعيد السياسي”.

وقال الأسد خلال حواره في حلقة السبت، من برنامج “بوضوح”، المذاع عبر أثير إذاعة “سبوتنيك”، إن “الذريعة الأمريكية، التي تلوح واشنطن باستخدامها بين الحين والآخر، هي سلوك معتاد في السياسة الأمريكية، سواء في سوريا خلال الـ7سنوات الماضية، أم في العراق سابقا، كي تستتر به خلف الفشل الذريع الذي لحق بها وبقواتها في سوريا”.

وأضاف: “إن كان هناك استخدام للسارين أو الكلور أو أي من الأسلحة الكيميائية في سوريا، فهو بأوامر أمريكية موجهة إلى عناصر “داعش”، وإلصاقها بالجيش العربي السوري، إن تصنيع غاز السارين يقوم به الإرهابيون باستخدام التكنولوجيا الغربية، بدعم تركي أمريكي مزدوج، رغبة منها في عرقلة نجاح المسار السياسي الذي تسير فيه دمشق في الآونة الأخيرة”.

وأشار إلى “تحذير موسكو من وجود تحضير لهجوم إرهابي من قبل المسلحين تخص استخدامهم للأسلحة الكيميائية، منذ ما يقرب من شهرين ماضيين”.

وزعم الأسد أنه “لا يوجد ما يثبت مخالفة الدولة السورية لقوانين الأمن الدولية، أو استخدامها لأسلحة محرمة دوليا، وفي المقابل تتهرب الولايات المتحدة من إرسال الخبراء والمحققين الذين سيكشفون زيف ادعائها بحق الدولة السورية في كل مرة”.

واختتم بالقول: “لدينا أكثر من 90 رسالة مقدمة إلى مجلس الأمن والمجتمع الدولي، تفيد باحتفاظ المجاميع المسلحة بغاز السارين والأسلحة الكيميائية”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland
الوسوم
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫16 تعليقات

    1. بعتم البلد و دمرتوها و جلبتوم المحتل الايراني و الروسي لا باراك الله فيكم و ما زلتم تتصنعون و تهزوون.

    2. الورثة عندهم فصاحة و ذكاء و مباشرة يصبح مسوؤل و عبقري و محلل استراتيجي . لا بارك الله فيكم دمرتم البلاد و شردتم اهلها

  1. يخرب بيتكن بني قيقي على هالخلقة ممسوخين بالحياة. فعلا أكتر من القرد الله مامسخ

  2. غباء وكنت بدّي انعتك بأنك حمار بس ما بدّي اظلم الحمار لانه اذكى من عائله بيت الثور يلي مابيعرفوا غير الرفسً يامعدومين الضمير ياحثاله انت وعائلتك لاتمتوا للانسانيه بشئ ومن الضروري اجراء دراسات على تركيبه محتوى روؤسكم لانه بالأكيد لايوجد فيها عقل بشري.. الى جهنم وبئس المصير يأولاد العهر أل الخنزير

  3. خود هالحمار وسكر،مافي غيرك انت والحمار الكبير ارهابيين ومجرمين، عفوا وروسيا وإيران وحزب الله

  4. رغم انك جحش معبئ بنطلون! إلا انك بتفضل احسن من الأخوان و الإرهابيين و التكفيريين، و هاي 👍

  5. امريكا فشلت… وفشل ذريع!!!!!!!! شو انت بهيم..
    والدليل ان لديها العديد من القواعد ومئات الجنود في سوريا ولا يجرؤ كلب من كلاب البهيم بشار على الاقتراب من الامريكان.

  6. التعليقات كتير جردونية اكت من الخبر وصاحب الخبر والقصة كلها على بعضها بتتوضح بكلمتين.. دولة مع غالبية قبائلية جردونية ما بتعرف تتصرف الا بمنطق باب الحارة .. كيف بدك تصير دولة ؟

  7. بفهم من كلام عمار الأسد بأن من يسميهم إرهابيين ، هم من يقومون بتصيع الغاز ويقصفون به أنفسهم وأهليهم عوضاً عن قصف الميليشيات الإيرانية وحزب الله وقوات سوريا الأسد ؟ واو .. فعلاً نابغة أنت با إبن الأسد ؟

  8. أحسن وصف إلك أن اقول انك بهيم وغبي ومعلاق ودب وتفكيرك متل الجعفري وكلكم والعائلة غير الكريمة انكم زبالة نكاح البشرية انتم ومن صف صفكم