نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف : أعضاء اللجنة الدستورية السورية تم تحديدهم ” بشكل عام “

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف، أن أعضاء اللجنة الدستورية السورية تم تحديدهم بشكل عام.

وقال ريابكوف، في مقابلة مع صحيفة “إزفستيا” الروسية نشرت الاثنين، “حاليا تنتقل القضايا ذات الطابع الدستوري إلى جنيف مرة أخرى، وتشكيلة أعضاء اللجنة المعنية تم تحديدهم بشكل عام”.

وفيما يخص مشاركة الجانب الأمريكي حول التسوية السورية، أشار ريابكوف، بحسب ما نقلت قناة “روسيا اليوم” إلى أنه جرت دعوة الجانب الأمريكي إلى مؤتمر سوتشي، إلا أنهم (الأمريكيون) بعثوا ممثلا من طرفهم إلى المؤتمر ولكن ليس بصفة مراقب، “هذا شأنهم.. توصلنا مع بقية المشاركين في المؤتمر إلى نتائج لا بأس بها”، مشيرا إلى أن ذلك أزعج واشنطن، واعتبر أن الطريقة التي يتصرف بها الجانب الأمريكي ليست دليلا على استعدادهم للعمل من أجل “تحقيق نتائج إيجابية”.

وأكد نائب الوزير أنه على الرغم من موقف الجانب الأمريكي إلا إن اتصالات مكثفة لا تزال جارية مع الجانب الأمريكي حول سوريا قائلا: “لا نقطع الاتصالات، الحوار مع الأمريكيين حول سوريا يجري بشكل مكثف جدا، وسنواصل باستمرار شرح جوهر ما يجري لهم”.

وشهدت مدينة سوتشي الروسية أعمال مؤتمراً كوميدياً بمشاركة 1511 سوريا، منهم 107 ممثلين عن المعارضة الخارجية، بحسب الإعلام الروسي، وخلصت نتائجه إلى صياغة لجنة دستورية مكونة من 150 عضوا، منها 100 مرشح من جانب الحكومة والمعارضة الداخلية (الموالية) و50 مرشحاً من جانب المعارضة الخارجية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. الدستور بالخرج . . والحمار أبو رقبة الطويلة أكل الدستور . . . الثيد الرئيث للأبد . . الأثد او لاأحد . . الأثد أو نحرق البلد . . فهي أنحرقت البلد وظل الأثد . . كيف بدك تحلها يا سرجي ريباكوف

  2. لا تكمن المشكلة في كتابة دستور دولة،……… المشكلة هي في البغال التي تدوس على الدستور في كل سانحة…..