أردوغان : يجب أن تخرج أمريكا من منبج لنعيدها لأصحابها الحقيقيين

أكد الرئيس التركي رجيب طيب أردوغان الثلاثاء أن على الولايات المتحدة الخروج من مدينة منبج في شمال سوريا لأن “تركيا تعتزم إعادتها إلى أصحابها الحقيقيين”.

ووفقا لما نقلته صحيفة “ديلي صباح” التركية، فقد انتقد أردوغان، أمام اجتماع للكتلة البرلمانية لحزبه “العدالة والتنمية” في أنقرة، الولايات المتحدة لعدم وفائها بتعهداتها في سورية، مهددا باتخاذ التدابير اللازمة إزاء استمرار الولايات المتحدة في شحن أسلحة للأكراد.

وقال: “لقد أبلغونا (أي الأمريكيين) أنهم سيغادرون منبج، ولكن لماذا لا تزالون هناك؟”، محملا الولايات المتحدة مسؤولية تموضع المسلحين الأكراد في المدينة.

وجدد القول إن تركيا ليست لديها أي نوايا احتلالية على عكس الولايات المتحدة “الموجودة في أفغانستان والعراق منذ أكثر من 15 عاما”.

وتساءل: “لماذا تواصل الولايات المتحدة إرسال الأسلحة إلى شمال سورية حتى بعد القضاء على داعش؟ لماذا تظلون هناك، ولما لا تزال تصل هذه الأسلحة؟ لابد أن لديكم حسابات ضد تركيا، أو إيران أو ربما روسيا”.

وشدد على أن تركيا ستتخذ التدابير اللازمة ضد شحنات الأسلحة التي تسلمها الولايات المتحدة للمسلحين الأكراد في سوريا. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫14 تعليقات

  1. و أنت يا أردوغان من فوضك للحديث نيابةً عن أهل منبج ؟
    سلوككم في سوريا هو سلوك محتلين .. الأمريكان لا يتدخلون في شؤوننا اليومية كما تفعلون في مناطق درع الفرات

  2. الاكراد يطردون العرب من منبج وغيرها . تطهير عرقي بكل معنى الكلمة . طبعا مو بس منيح.
    الاكراد يريدون أن يبقوا بارود المتناحرين والأيام قادمه

  3. واحد كذاب ومنافق لا بد ان لديكم حسابات ضد تركيا او ايران او روسيا الرجل اعترف صراحة انه من المحور ايراني روسي اعداء الشعب السوري .

  4. طرد وتهجير العرب نعرف هذه اسطوانه قديمة سجلت واخرجت في ستديو اردوغان الذي باع حلب ولكن اعطينا نغمة جديدة اين صارت جثة الطيار الروسي الذي دمر وحرق مدن العربية وقتل الاف من الاطفال العرب .واني اشك في كونك حلبي عربي اكيد حفيد عصملي وتريد الفتنة و الصيد في ماء العكر

    1. هذه ليست اسطوانه الاكراد يهجرون العرب من اي مدينه مشتركه وانتم تتحامون بالامريكاني وبالاخر راح يبيعونكون الامريكان كرمال عيون تركيا
      حاج كذب وخداع للشعب .

  5. شبيك لبيك عبدك اردوغان بين يديك يا آغا………….بعد ان حصلوا على جثة الطيار………وزارة الدفاع الروسية تطلب من تركيا بقايا محرك الطائرة التي أسقطتها تحرير الشام بريف ادلب Su-25. كما طلبت بقايا الصاروخ الذي اسقط الطائرة لمعرفة نوعيته…

  6. جثة لم يؤتمنوا عليها سرقتوها وهربتوا بها الى روسيا يا كلاب فكيف يؤتمنوا على منبج .كذابين ومنافقين واللة مافي كلب ما تاجر بالدم السوري وقد كنا صادقين عندما هتفنا يا اللة مالنا غير يا اللة.

  7. أردوغان الأبله يتصرف وكأن سوريا احدى الولايات التركية وهو الحاكم بأمر الله , اصحى جدبة !!!!

    1. الحق مو عليه، الحق على اللهو الخفي يلي شرعلو أبواب سوريا ولغالو لواء الإسكندرون من خرائط سوريا.

  8. هو قصده لن ندخل منبج قبل خروج أمريكا فإن بقيت أمريكا سينسى منبج كما نسي حلب من قبل.

  9. إي طلعن منها إذا كنت شاطر أردوغان أفندي.
    ومن ناحية ثانية, يجب عليك أن تخرس ولا تبعبع متل عوايدك. كم كنا نقدرك في قبل وكم نحن نكرهك اليوم بعد أن تبين مقدار كذبك ونفاقك على الشعب السوري المظلوم, يا أبو خطوط حمراء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.