ألمانيا : الشرطة تعمم صورة شخص متهم بمهاجمة مسجد في لايبزيغ

نشرت الشرطة الألمانية صورة لأحد المشتبه بهم، في الهجوم الأخير الذي وقع على مسجد يديره الاتحاد التركي الإسلامي (ديتيب) في مدينة لايبزيغ، في ولاية ساكسونيا.

وقالت إذاعة “ميتل دويتشه روندفونك” الألمانية، السبت، بحسب ما ترجم عكس السير، إنه وفقاً للاتهام، فقد تم في هذا الهجوم تلطيخ واجهة المسجد بالطلاء، وتم تحطيم نافذتين فيه.

وقد وقع هذا الهجوم بعد منتصف ليلة 22 كانون الثاني، حوالي الساعة 12:10.

وبعد وقوع الهجوم مباشرةً، قامت إحدى المنصات اليسارية على الإنترنت، بنشر رسالة تعلن فيها مسؤوليتها، وجاء فيها أيضاً، أن هذا الهجوم كان رداً مباشراً على الهجوم العسكري التركي ضد الأكراد في سوريا.

وذكر المكتب الإقليمي للتحقيقات الجنائية، أن مركز مكافحة الإرهاب والتطرف، يقوم بفحص هذه الرسالة، وأضاف بأنه لا توجد حالياً مؤشرات ملموسة حول هوية الجناة.

ولهذا طلبت الشرطة المساعدة ممن يملك أية معلومة عن صاحب الصورة، الاتصال بالشرطة الجنائية على الرقم (034196646666)، أو التوجه إلى أي مركز شرطة.

وتبحث الشرطة أيضاً عن شهود عيان محتملين على الحادثة، للإفادة بمعلوماتهم.

الجدير بالذكر أن الاتحاد التركي الإسلامي، يواجه انتقادات كثيرة منذ مدة طويلة، لعلاقاته الوثيقة مع الحكومة التركية، ووفقاً لتقارير إعلامية، فقد طالب العديد من أئمة مساجد (ديتيب)، بالدعاء من أجل انتصار الجيش التركي في سوريا.

وبالإضافة إلى ذلك، فقد وجهت اتهامات إلى أئمة (ديتيب)، بقيامهم بجمع المعلومات المتعلقة بالمعارضين للرئيس التركي، ونقلها للحكومة التركية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها