مفتي بشار الأسد : سوريا استهدفت لأنها تمتلك ثقافة لا يملكها الغرب .. و هي النموذج الباقي للأمة الحضارية “

قال مفتي بشار الأسد، أحمد بدر الدين حسون، إن سوريا استهدفت من الغرب لأنها “تمتلك ثقافة يفتقدها الغرب وهي النموذج الباقي للأمة الحضارية التي جعلت من التنوع ثراء ومن التعدد قوة”.

وأشار حسون خلال لقائه “وفد الجمعية الروسية متعددة الانتماءات الدينية لمساعدة الشعب السوري”، الأحد، برئاسة الاب الارشمندريت سيفان ايفونوموف إلى أهمية العمل لتعليم الأجيال القادمة “أن الدين يكتسب بالحب ويحض عليه ولا يبنى على طروحات طائفية ومذهبية وأن الدولة يجب أن تبنى على أساس مدني مع الابتعاد عن استخدام الدين لأغراض سياسية”.

وزعم حسون أن ما يحدث في سوريا هو استكمال للمشروع الاستعماري الذي بدأ عام 1948 والرابح الأكبر من هذه المؤامرة هو الكيان الصهيوني.

وأضاف أن “استهداف سورية ارض الرسالات السماوية يشكل استهدافا للامة العربية والاسلامية”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫11 تعليقات

  1. لا نموذج و لا بطيخ… أنا هيك كنت مفكر زمان أنه كل الأديان عايشة بتناغم مع بعض بسوريا.. بس يدوب بلشت الحرب و شفنا الكل عم يقتل و يدبح التانيين…
    بالأول كان النظام مشتري البعض و مسيطر و مراقب البقية. كلنا منعرف البياعين بالشارع اللي عم يراقبوا و ينقلوا الأخبار و يا ويلو اللي بيحكي…
    هالحرب خلت كلشي يبان على حقيقته… فلا تقلي تناغم و أكل هوا.. بين المعارضة اللي مو قادرين يتوحدوا و التانيين اللي مأمنين بالحرب الكونية لا في تناغم و لا ثقافة..

  2. فعلاً معك حق… سوريا الديمقراطيه يلي شعبها مرهف والدخل السنوي الأعلى بالعالم والشفافيه الموجودة عند مسوؤليها لايوجد لها مثيل ، هل احد يتصور ان الرئيس السوري ورئيس وزارئه ووزارئه يستعملون المكرويات والسرفيس كعامه الشعب. هل تعلمون ان الرئيس ألقى القبض على اخوه وأخته واقربائه لأنهم حاولوا يستغلوا وضعهم للثراء… وبعدها فقت من النوم

  3. عن جد ؟ من كل عقلك . ثقافة شو يا جردون .. وليه العالم حابين يدمروا بلد فيه ثقافة ؟ وتاركين المانيا ياللي مات فيها اخر امي من عشرات السنين.. بينما بلدك المثقف فيه سبعين بالمئة اميين . ثقافة شو.
    يمكن قصدك ثقافة التدين وسؤال المشايخ عن كل شاردة وواردة .. اكيد هيك قصدك .. لانو كلشي في منو بأوروبا ماعدا مشايخ بالجملة وجرادين يسمعوا ياللي بقولوه ..
    يمكن هاد قصدك بأنو مافي ثقافة ..
    ياجردون ..

  4. مسيلمة الكذاب في عصرنا هو حسون الملعون
    بعدين شلون أساس دولة مدنية وأنت وشيوخ السلطة في كل نهاية صلاة لازم تدعو لمعلمك ، اذا الدولة علمانية لازم ماتتدخل بالدِّين ولا تسمى مراكز الأسد لتحفيظ القران .
    الديانات السماوية كلها متسامحة ومقدسة ومحترمة بس السلطة الفاسدة توظفها من اجل مصالحها

  5. نعم تآمروا وتكالبوا على سورية حسداً بما فيها من عرصات متل حسون وإبن الجردونة أنيسة أم أبو مخطة.

  6. حبذا لو تسرد لنا يا عرصا بعضاً من هذه الثقافة التي تمتلكها سوريا وشعبها ولا يمتلكها الغرب الجاهل !! لعلك تقصد ثقافة المحسوبيات والبلطجة والرشاوى والرجل الغير مناسب في المكان الغير مناسب وثقافة أن أصغر ضابط وربما جندي في الجيش الأبى هو القانون السوري برمته أوربما ثقافة التعرصة والمن…..يكة فيما يسمى بأركوزات المجلس النيابي المسخرة !!!أو أو أو !!! يفضح كبرتك شو كذوب يا وكيل ابليس اللعين .