طبيب و باحث سوري ينال جائزة طبية في ألمانيا

حقق طبيب سوري جائزة أفضل بحث علمي عن أمراض الكبد لعام 2018 في ألمانيا.

وقال موقع “ترك برس” التركي، الثلاثاء، إن الطبيب “عبدو محلي” المنحدر من ريف حلب الشمالي، فاز بالجائزة التي تنظمها هيئة دراسة الكبد الألمانية (GASL) بدعم من منظمة (YEAL Foundation)، سنوياً.

وتتلقى الهيئة مئات الأبحاث كل عام ويتم تقييمها من قبل لجنة مختصة وبالتصويت من قبل أعضائها يتم اختيار أفضل بحث في مجال أمراض الكبد، ويمنح صاحبها جائزة تقديرية ومالية.

ونقل الموقع عن الطبيب محلي قوله، بعد فوزه بالجائزة: “بفضل الله تم اختيار بحثي لعام 2018 كأفضل بحث تم تقديمه في هذا العام و بفارق صوت واحد عن باحث آخر حيث أن المنافسة كانت شديدة بين الباحثين”.

ونشرت منظمة (YEAL Foundation) نبأ فوز محلي عبر موقعها الرسمي، وأوردت لمحة موجزة عن مسيرته العلمية.

وبحسب المصدر ذاته، فقد وجه الطبيب الباحث النصح للباحثين الشباب قائلاً:” نصيحتي لكل باحث و طالب علم، لكل مجتهد نصيب والحياة تحتاج إلى صبر و كفاح و عمل دؤوب و من يتقِ الله يجعل له مخرجاً و الأهم من ذلك أن يخلص النية في طلب العلم وتكون غايته هي نفع البشرية و الانسانية جمعاء وليس السعي وراء أي حظ من حظوظ النفس”.

وختم الطبيب الباحث بالقول: “أُهدي بحثي هذا للشعب السوري العظيم وللشعب التركي الكريم لوقوفهم إلى جانب إخوتهم واحتضانهم لأكثر من ثلاثة ملايين سوري في بلدهم”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. يفدح حريشكون،
    بالاول هو صيدلي وليس طبيبا
    تانيا اللي عطتو هدية 3000
    يورو هي جمعية المانيا لرعاية المنح بمجال الأبحاث الطبية
    وتالتا اش دخل تركيا بالنص ؟!!
    طيب ما يشكر المانيا بالمرة انو حوت مليون سوري وبتعطيون معاش وحاطتون فوق رأسها ومو متل تركيا اللي مصت دمون وحتى بتاخد عليهم مصاري من أوربا وبالاخير بتحارب برجالون حروب قذرة لمصالح شخصية

    1. يعني اذا بسوريا كانت اعطتو جمعية تنظيم الاسرة 3000 ليرة
      هي اذا سمعنا فيو اصلا بسوريا، لانو بهيك حالة رح يطلعلو الف منافس ( وسايط ) مشان الجائزة.
      بس على اية حال، المعنى ليس بالمال و لا بالذي اعطى المال، المعنى كبير بتصدره عنوان كبير لما انجزه علميا، وانا شخصيا احيي، و حقيقة شي بيرفع الراس و يحق له ما لا يحق لغيره ( يمدح من يريد و يذم من يريد) فهو طبيب و يعرف ما يقول
      وفقك الله دكتور

    2. مابعرف ليش أكثر ابناء الطوائف يتحسسون كل ما ذكرت تركيا ؟ شو المانع يشكر تركيا ؟ تركيا يا سيدي أستقبلت الرقم الأكبر من اللاجئين تلاتة مليون أي أكثر بعشر مرات من المانيا / بالضبط المانيا 300 ألف سوري وليس مليون كما ذكرت هي أستقبلت مليون لاجئ وليس مليون سوري / تركيا منحتهم التعليم والطبابة المجانية والاقامات ورخص العمل واليوم الجنسيات بدأت تعطى للسوريين وعلى ذكر الحرب القذرة نحن نتمنى أن تأتي تركيا ونأخذ سوريا بالكامل صدقني أشرف ألف مرة من بشار الأسد وأيران

  2. طبعا الشعب التركي شقيق لانه يستعبد 3 مليون سوري في تركيا عداك عن سرقة المعامل و الايادي العاملة و رؤوس الأموال و تتريك أصحاب العقول و الإنجازات و تحقيق مليارات من الدولارات سواء عن طريق تسهيل تجارة البشر في البحر و البر او عن طريق بيع الأسلحة عند الحدود عداك عن تسهيل الممرات للجماعات الإسلامية و على راسها داعش و سرقة النفط في حقول الشمال. فوق كل ذلك خوّة قدرة تلاتة مليار دولار من الاتحاد الأوربي و الا يفلتوا عليهم حنفية اللاجئين…. فعلا الشعب الشقيق بامتياز… اما الشعب الذي يحتوي السوريين بالمجان و يطعمهم و يسقيهم و ياويهم من برد و يدرسهم بالمجان… فهو شعب زنديق.. من الشعب الألماني و جرّْ.

    1. اطمئن اللي سرق المعامل الزبالة هم جماعتك مو الأتراك و النفط ما هي فارقة كان عم ينسرق من 40 سنة و مازال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.