تركيا تسلم خطة العمل بشأن رفع التأشيرات عن مواطنيها إلى المفوضية الأوروبية

سلّم السفير التركي الدائم لدى الاتحاد الأوروبي، فاروق قايماقجي، خطة العمل التركية حول رفع التأشيرات وملحقاتها إلى النائب الأول لرئيس المفوضية الأوروبية، فرانس تيمرمانس.

وأفادت مصادر دبلوماسية تركية، أن تسليم قايماقجي، لخطة العمل جاءت خلال اجتماع عقده مع تيمرمانس بمدينة “ستراسبورغ” الفرنسية، اليوم الأربعاء.

ووفقا للمصادر، أشار قايماقجي، خلال الاجتماع إلى أن بنود خطة العمل ستنفذ في حال تلقت إشارات إيجابية من المفوضية الأوروبية.

بدوره، لفت تيمرمانس، إلى أن خبراء المفوضية سيبدؤون بدراسة خطة العمل التركية فورا، مقدما شكره إلى وزير الخارجية التركي مولود تشاوش أوغلو.

وأمس الثلاثاء، قال تشاوش أوغلو، في تصريح تلفزيوني، إن بلاده استكملت 67 معيارا من أصل 72 لرفع تأشيرة الدخول بين تركيا والاتحاد الأوروبي.

وأضاف أنه بالنسبة إلى بقية المعايير، سيكون للاتحاد الأوروبي مقترحات، وأن بلاده استوفت المعايير المطلوبة.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن وزير شؤون الاتحاد الأوروبي في الحكومة التركية، عمر تشليك، أن بلاده استكملت الإجراءات اللازمة بشأن إلغاء تأشيرة الدخول للاتحاد الأوروبي.

بدوره، قال المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن، إنّ تفعيل رفع تأشيرة الدخول بين تركيا والأتحاد الاوروبي خلال 2018، سيُكسب العلاقات القائمة بين الجانبين زخمًا جديدًا.(ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.