مسؤولون أمنيون في 9 بلدان في الاتحاد الأوروبي : التهديد الرئيسي في أوروبا يبقى ” الإرهاب الإسلامي “

أكد مسؤولو اجهزة الشرطة في تسعة من بلدان الاتحاد الاوروبي الاربعاء، ان التهديد الرئيسي في اوروبا ما زال الارهاب الاسلامي، مشيرين في الوقت عينه الى حركات اليمين المتطرف المحدودة القدرات.

وبعد ايام من إطلاق نار على خلفية عرقية، أقر قائد الشرطة الإيطالية فرانكو غابرييلي بوجود “أرض خصبة” لأعمال عنف، لكنه نفى وجود “تهديدات محددة ومعروفة”.

وأقدم ايطالي في الثامنة والعشرين من عمره حليق الرأس، موشوم برسوم مستوحاة من الفاشية، على إطلاق النار على نحو عشرة افارقة السبت في ماتشيراتا، بوسط شبه الجزيرة، انتقاما لمقتل فتاة في الثامنة عشرة من العمر اوقف بعده مهاجر نيجيري.

واكد بيدرو دو كارمو، المسؤول في الشرطة البرتغالية ان بلاده تعلق “اهمية كبيرة على ملاحقة” هذه المجموعات اليمينية المتطرفة”، لكنه ذكر بأن “التهديد الرئيسي ما زال الارهاب الاسلامي”.

واكد أوغ بريك، المفتش العام للشرطة الفرنسية، ان “فرنسا لم تتوقف ابدا عن ملاحقة هذه المجموعات، الحركات المحدودة القدرات”، معتبرا ان التهديد في هذا المجال “فردي وليس جماعيا”.

كذلك أكد قادة اجهزة الشرطة القبرصية والكرواتية والاسبانية والفرنسية واليونانية والايطالية والمالطية والبرتغالية والسلوفينية الذين اجتمعوا في روما، “التزامهم الكبير بالتوصل الى صيغ تتسم دائما بمزيد من الفعالية لتبادل المعلومات بين جميع الاجهزة المعنية بالتصدي للإرهاب”، كما جاء في بيان.

وذكروا ايضا بأن قيمة المعلومة “لا تكمن في امتلاك المعطيات بل في تقاسمها”.(AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. ليس إرهاب اسلامي بل إرهاب مجرمين مثل أردوغان و داعش و القاعدة و الجيش الكر الذين يلبسون لباس الاسلام و الاسلام منهم بريء! صحيفة الاندبندت البريطانية اليوم أثبتت بالدليل أن الجيش الكر الذي يهاجم عفرين مع جيش أردوغان المجرم هم دواعش سابقون