ألمانيا : الجمعية الألمانية الإسرائيلية تنتقد اتفاق تشكيل الائتلاف الحكومي

أبدى رئيس الجمعية الألمانية الإسرائيلية هيلموت كونيغسهاوس في تصريح أدلى به لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ.)، الخميس، غضبا شديدا بخصوص الفقرة، التي يتضمنها اتفاق تشكيل الائتلاف الكبير، والتي تنتقد سياسة الاستيطان الإسرائيلية داخل المناطق الفلسطينية.

وقال كونيغسهاوس، وهو عضو بالحزب الألماني الحر: “لا أدري إن كان ذكر هذا الأمر ضروريا في اتفاق إقامة ائتلاف حكومي ألماني، إنه انحياز أحادي الرؤية، وعلى المرء أن يرى أيضا المصالح الأمنية لإسرائيل في هذا السياق”.

وجاء في نص الاتفاق حول سياسة إسرائيل الاستيطانية: “إن هذ السياسة حاليا تناقض القانون الدولي المعمول به ولا تحوز دعمنا، لأنها تصعب حل الدولتين”.

وكانت المستشارة ميركل قد أرجأت قبل عام المشاورات الحكومية بين ألمانيا وإسرائيل، فيما يبدو أنه رد فعل غاضب على سياسة الاستيطان. ويزور رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ألمانيا الأسبوع المقبل.

وتلتزم الجمعية الألمانية الإسرائيلية بالعمل على تعزيز العلاقات بين البلدين، وتقول إن عدد أعضائها وصل إلى خمسة آلاف عضو، وشغل رئيسها كونيغسهاوس من قبل، منصب مفوض الشؤون الدفاعية بالبرلمان الألماني “بوندستاغ”. (DPA – DW)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها