ترخيص جديد للاستمرار في قتل السوريين .. وزيرة الدفاع الفرنسية تقول إن نظام بشار الأسد لم يتجاوز الخط الأحمر الذي حدده ” أوباما فرنسا “

قالت وزيرة الدفاع الفرنسية فلورنس بارلي، الجمعة، إن عدم “تأكيد” حصول هجمات كيميائية مفترضة في سوريا، يحمل على القول إنه لم يتم تجاوز الخط الأحمر الذي حدده الرئيس إيمانويل ماكرون للقيام برد فرنسي.

وردا على سؤال لإذاعة “فرانس انتر” حول الخط الأحمر قالت “حتى الآن، ونظرا لانعدام تأكيد حول ما حصل، وعواقب ما حصل، لا يمكننا أن نقول إننا في المكان الذي تتحدثون عنه”.

وأوضحت الوزيرة الفرنسية “لدينا مؤشرات عن احتمال استخدام الكلور، لكن لا يتوافر لدينا تأكيد قاطع. لذلك فإننا نعمل مع آخرين على التحقق، لأن من الضروري تأكيد الوقائع”.

وكان وزير الخارجية الفرنسي جان-ايف لو دريان أعلن أول أمس الأربعاء أن “كل شيء” يفيد أن قوات الرئيس بشار الأسد تشن “في هذا الوقت” هجمات بالكلور.

ولدى استقباله نظيره الروسي فلاديمير بوتين في 29 أيار 2017 في فرساي، أعلن ماكرون أن “أي استخدام للأسلحة الكيميائية” في سوريا سوف يفسح لفرنسا المجال “للرد فورا”.

وأضاف “أعلنت وجود خط أحمر واضح جدا من جانبنا: استخدام سلاح كيميائي من أي جهة كانت” سيؤدي “إلى رد فعل ورد فوري من جانب الفرنسيين”.

وتقول واشنطن إن ستة هجمات بالكلور سُجلت منذ بداية كانون الثاني الفائت، حيث أفيد عن عشرات الإصابات من جراء الاختناق. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. بوتين المجرم نقل رسالة من نتنياهو لبثار قل اقتل مزيد من الاطفال واترك علي اخرس القحبات امثال الوزيرة قحبة بوتين ونتنياهو نقطه انتهى

  2. ‏يعني ما هو المتوقع من دولة فرنسا أمام روسيا التي أثبتت وجودها في سوريا؟من الطبيعي أن تقوم وزارة الخارجية بإيجاد تبرير للرئيس الخنثى( لاذكر ولا أنثى)

  3. الكل كانوا ضد بشار وياللي عم يعملو بالشعب السوري .. بعد فترة لما تعرفوا عالسوريين شافوا انو فعلا ما بينطاقوا ولا بينحملوا .. مدللين وعنصريين وطائفيين وشايفين حالهم على مزبلة,,
    وعلى هالاساس شافوا انو ما بيمشي الحال الا هيك .. بلا خطوط حمر .. بلا خطوط صفر ..

  4. الهدف من هذه الحرب هو. التالي
    اقتلوا اكبر عدد من السوريين موالاة ومعارضة
    بقى لا حدا يتفهمن ويظهر حالو سياسي محنك
    السياسة هي فن الكذب والمرواغة
    وبلا حقوق انسان بلا بطيخ
    وخليكون عبتتقتلوا ببعض عادي
    عناكب تٱكل عناكب