تركيا : السلطات تأمر بفتح قبر طفل سوري و اعتقال والده بعد دفنه دون الحصول على ” تقرير وفاة و إذن دفن ” ( فيديو )

قالت وسائل إعلام تركية إن النائب العام في محافظة كهرمان مرعش أمر بفتح قبر طفل سوري دفنته عائلته دون أن تتمكن من الحصول على تقرير وفاة أو إذن بالدفن، وإرسال جثمانه إلى مركز الطب الشرعي بهدف التحقق من سبب الوفاة.

وذكرت وكالة “إخلاص” التركية، الجمعة، بحسب ما ترجم عكس السير، أن السوري حسن عزيز (30 عاماً) لجأ وزوجته رويدة (28 عاماً) إلى تركيا هرباً من ظروف الحرب، واستقروا في مدينة كهرمان مرعش، حيث رُزقا بطفل قبل عام.

وتابعت الوكالة أنه وفقاً لادعاء العائلة فإن حالة الطفل الصحية تدهورت الخميس بشكل مفاجئ، وتوفي في المنزل، فاضطر والده الذي لم يتمكن بعد من الحصول على بطاقة الحماية المؤقتة (الكيمليك) من دفنه داخل إحدى مقابر المدينة، عقب صلاة الجمعة، مستعيناً بأقربائه.

وبعد أن انتهت العائلة السورية من دفن طفلها، هرع مسؤول المقبرة إليهم مطالباً إياهم بإظهار تقرير الوفاة أو إذن الدفن، وبعد أن وضحت العائلة له عدم تمكنها من الحصول على الأوراق اللازمة، أبلغ الشرطة التي حضرت بأعداد كبيرة، واعتقلت والد الطفل وأقربائه المشتركين في الدفن.

وبناءاً على أمر من مكتب النائب العام في المحافظة تم فتح قبر الطفل، وأُرسل جثمانه إلى مركز الطب الشرعي في مالاطيا، بهدف التحقق من سبب الوفاة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland
الوسوم
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. مسكين يا هل السوري

    حتى الحزن ماعندك وقت لأله

    حسبي الله ونعم الوكيل

    وربنا يصبر والدي الطفل

  2. يبدو ان السوري ملاحق حتى بقبره ولايحق له ان يرقد بسلام في هذا الكوكب !! واللي مفكر انه هذه اجراءات للتأكد من ان موت الطفل لم يكن جريمة قتل مثلا ، لاأظن ان من نبش قبر الطفل وزاد معاناة الابوين سيكون ارحم عليه منهم ..