روسيا : أمريكا تهدف لـ ” الاستيلاء على أصول اقتصادية ” في سوريا !

قالت وزارة الدفاع الروسية، الخميس، إن الهدف النهائي للولايات المتحدة في سوريا ليس محاربة الدولة بل “الاستيلاء على أصول اقتصادية”.

جاء ذلك تعليقا على قصف طائرات أمريكية، الأربعاء، قوات موالية للنظام السوري بمحافظة دير الزور، شرقي البلاد.

ونقلت وكالة “تاس″ الروسية عن الوزارة قولها إن قوات موالية للنظام السوري تعرضت، لقصف بقذائف الهاون وهجوما من قبل المروحيات التابعة للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، أثناء قيام تلك القوات بمهمات في المنطقة التي تضم منشأة لتكرير النفط بمحافظة دير الزور.

وأضاف البيان أن “القوات الموالية للنظام لم تطلع الوحدات الروسية بمهمتها بالمنطقة”، لافتا أنّ القصف أسفر عن إصابة 25 عنصرا من القوات الموالية للنظام السوري.

واعتبرت الحضور العسكري الأمريكي بسوريا “تحديا أمام عملية السلام وتهديدا لوحدة أراضي البلاد”.

وشددت على أن “هذه الحادثة تثبت مرة ثانية أن الهدف الحقيقي من الوجود العسكري الأمريكي غير القانوني في سوريا، ليس مكافحة تنظيم الدولة؛ وإنما السيطرة على المواقع الاقتصادية لسوريا”.

من جهتها، قالت المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، خلال مؤتمر صحفي لها اليوم، إن “الحضور العسكري الأمريكي غير الشرعي على أراضي سوريا لا يزال يشكل تحديا أمام التحرك نحو السلام في البلاد والحفاظ على وحدة وسلامة أراضيها”.

وأضافت أن المنطقة الآمنة التي أقامتها الولايات المتحدة بشكل أحادي الجانب حول قاعدة “التنف” جنوبي سوريا “يستخدمها بقايا تنظيم الدولة.

وأشارت المتحدثة الروسية إلى أن “المسلحين يستفيدون من إمكانية الاختباء في هذه المنطقة من ملاحقة قوات النظام السوري ويعيدون ترتيب صفوفهم هناك، ويتسلحون لشن هجمات جديدة في البادية السورية”. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. صحتين افضل من المجرم بوتين قاتل النساء والاطفال بوتين مجرم بوتين مجرم