وزير الخارجية الأمريكي يكشف عن نسبة سيطرة ” أمريكا و حلفائها ” على الأراضي السورية و حقول النفط

كشف وزير الخارجية الامريكي ريكس تيلرسون، الثلاثاء، عن أن الولايات المتحدة وحلفاءها يسيطرون على 30 بالمئة من الأراضي السورية وحقول النفط.

وقال تيلرسون ، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الكويتي صباح الخالد الحمد الصباح عقب انتهاء أعمال الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش)، :” لم نلعب دورا خاطئا ( في سوريا) فنحن نشطاء تجاه الدفع نحو جنيف وهناك جهود لتوحيد المعارضة “.

وأضاف ” نحن نعمل مع روسيا ، التي لها النفوذ والتأثير على نظام (بشار) الأسد لتحضره إلى جنيف للوصول الى سورية موحدة”.

واشار إلى أن تنظيم الدولة “داعش” ظهر في ظروف الصراع والفوضى إذا استولت على قدر كبير من الأراضي ، وأن المهمة الأولى هي حرمان “داعش” من تجنيد المقاتلين والتخطيط لهجمات أخرى .

ولفت إلى أن ميزانية الخارجية الامريكية كانت في السابق غير مستغلة بالشكل المطلوب ، ولم تنفق في البرنامج المحدد لها حتى انها استخدمت في السنوات التالية ، لذا فإن إدارة الرئيس دونالد ترامب تأخذ منحا مختلفا في هذا الأمر ، وهي تقوم باستخدامها بالصورة المثمرة والسريعة لتنفيذ البرامج الخاصة بالسياسة الخارجية لهذه الارادة. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. برافو بشار شايف وين وصلنا بقيادتك الحكيمة ؟؟؟؟؟ وهي تم بفضلك ترسيم حدود إسرائيل الكبرى الشمالية !! الفرات والنيل والواقع يتكلم

    1. هو حجر الأساس بهلعبه وتم تدمير البلد على يديه لانه جزء مهم بهلمخطط واصلا كلنا نعلم انه ليس رئيس شرعي بليله وضحاها غيرو الدستور كأنه بلعبه ونصبوه رئيس وكمل المخطط المرسوم له ولابوه من قبله وكل ألقابه العرب كلهم شركاء بلمحفل الماسوني الصهيوني

  2. لك وين جماعة اللي رح يحرقو الاخضر قبل اليابس بس ماتنمس وحدة التراب السوري وارضون وعرضون رح يعملو وينعملو ….الخ
    شايف طلع حكيون ضراط ع بلاط