السجن 6 سنوات لمغرد سعودي أدين بسب الدولة ومناصرة الإرهاب

قضت محكمة سعودية، الأربعاء، بسجن مواطن 6 سنوات لإدانته بنشره تغرديات عبر حسابه على «توتير» تتضمن “سب الدولة، ومناصرة مدانين وموقوفين في قضايا الإرهاب”.

وقالت جريدة “عكاظ” إن المحكمة الجزائية المتخصصة أصدرت حكما ابتدائيا بالسجن 6 سنوات على مواطن بعد “ثبوت إدانته بسعيه لتأليب الرأي العام ضد الدولة، عبر نشره على حسابه بموقع تويتر تغريدات تتضمن سب الدولة، والطعن في بعض قراراتها السيادية، ومحاكماتها القضائية وإجراءاتها الأمنية، ومناصرة بعض الموقوفين والمدانين في قضايا الإرهاب والأمن الوطني”.

كما أدين المواطن، الذي لم تكشف الصحيفة عن اسمه، بنشر “رسائل تتضمن القدح في النظام الشوري في المملكة، والإرجاف والتخذيل بشأن حرب المملكة ضد المليشيات الحوثية الإرهابية، وإعادته لعدد من تغريدات حسابات مناوئة للدولة”.

وقضت المحكمة بسجنه 6 سنوات، ومنعه من الكتابة أو المشاركة في مواقع التواصل الاجتماعي، أو عبر الشبكة المعلوماتية مدة ست سنوات بعد خروجه من السجن.

كما قضت بـ “إغلاق حسابه في موقع التواصل الاجتماعي، ومصادرة الهاتف الجوال المضبوط، ومنعه من السفر خارج المملكة مدة مماثله بعد اكتساب الحكم القطعية (يصبح نهائي) وخروجه من السجن”.

ويعد الحكم الصادر ابتدائي وقابل للطعن أمام محكمة الاستئناف. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

الوسوم
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها