القوات التركية و الجيش الحر يسيطران على أكبر نواحي عفرين .. و المرصد يتحدث عن استمرار انقطاع المياه و الكهرباء عن مليون نسمة في المدينة

أعلن الإعلام التركي إلى جانب المعرف الرسمي لعملية “غصن الزيتون”، الخميس، عن سيطرة الجيشان التركي والحر على ناحية جنديريس، القريبة من عفرين.

وذكر المعرف الرسمي للعملية أن “قوات الجيش السوري الحر سيطرت على مركز ناحية جنديرس بريف عفرين لتصبح خامس ناحية خالية من الارهاب بعد دحر ميليشيات PYD/PKK الإرهابية ضمن عملية غصن الزيتون”.

وتعتبر جنديريس أكبر نواحي عفرين، وقد تمت السيطرة عليها بعد يومين من المعارك التي شهدت سيطرة قوات غصن الزيتون على تلة جنديريس وقرى مجاورة، قبل السيطرة الكاملة على الناحية.

ونقلت وكالة أنباء الأناضول عن الجيش التركي إعلانه أنه “تم تحييد 3055 إرهابيًّا منذ انطلاق عملية غصن الزيتون في عفرين السورية”.

من جهته، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إنه وثق انتشال جثامين 10 شهداء ممن قضوا خلال القصف الجوي والصاروخي يوم أمس هم 7 استشهدوا في أطراف جنديرس و3 في أطراف شران، ليرتفع إلى 195 بينهم 29 طفلاً و25 مواطنة، عدد الشهداء من الكرد والعرب والأرمن، ممن قضوا في القصف الجوي والمدفعي والصاروخي التركي، وفي إعدامات طالت عدة مواطنين في منطقة عفرين، منذ الـ 20 من كانون الثاني / يناير من العام 2018.

وأضاف أن القصف تسبب بإصابة مئات المواطنين بجراح متفاوتة الخطورة، في حين تعرض بعضهم لإعاقات دائمة، ومن ضمن الشهداء 69 مدنياً بينهم 6 أطفال و7 مواطنات، استشهدوا منذ صدور قرار مجلس الأمن الدولي، فيما أصيب أكثر من 337 آخرين بجراح متفاوتة الخطورة، بينهم عشرات الأطفال والمواطنات.

وأشار إلى أن عفرين، التي تجمع فيها وفي القرى المحيطة بها أكثر من مليون نسمة، تشهد استمراراً لانقطاع الكهرباء والمياه عنها، بعد أن عمدت القوات التركية إلى قطعها عقب سيطرتها على منشأة استراتيجية، وهي سد ميدانكي الذي يزود مناطق واسعة من عفرين بالكهرباء والمياه.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫18 تعليقات

  1. يبدو ان هناك صفقة من تحت الطاولة بين الدول الراعية للازمة في سوريا على تبادل السلطات ما بين عفرين والغوطة وهذا يفسر الجعجعه التي نسمعها على صعيد مجلس الامن ودول العالم بينما على ارض الواقع لا نرى الطحين .. تستمر المعارك للوصول إلى الهدف الذي تم الاتفاق عليه من تحت الطاولة .
    والخلاصة ان من يعاني هو المواطن السوري الفقير فقط الذي اصبح ملطشة وحقل تجارب عسكري لكل دول العالم برعاية وترخيص من حكومة وقيادات فاشله..

  2. على الإخوة الاكراد طرد ال بي بي ك ونظائرها .. حتى يجدوا طعم الحرية والسيادة…

  3. ههههه كذب الاعلام السوري صاير باين من الكليشه الاعلاميه وبعدين ليش جايبين الارهابيين الكرررررر د لعفرين ياانجاس

  4. كل مرة منحكي فيها مع كردي بيقلك نحنا ابطال كوباني والعرب ماقدروا يصدوا داعش ونحنا وقفنا داعش
    اليوم تسقط جنديرس وغدا عفرين وابطال كوباني يتخاذلون عن صد الاحتلال عن مناطقهم
    بعد جنديرس لا حدا يحكي عن بطولة وعودا الى حجمكم الطبيعي
    وقفتوا داعش بدعم دولي لم يعطى للعرب وستسقط عفرين بتجاهل دولي عنكم فقط
    بيكفي عنتريات فاضية ……..

    1. , ابن الحرام ما تحكي عن المرتزقة اللي سلموا مناطقهم للنظام وصار كلاب للقذر اردوغان

  5. الله حيو جيش المرتزقة ، شو هاد الانتصار يالطيف ،تكبيررر ، الله أكبر، والله والله ، الله رحمنا لو كنتو حكمتوا لكنتوا أوسخ من النظام أقسم بالله تعالى أوسخ من النظام.

  6. له ما الو حق هاي جرائم ضد الانسانية ما لازم يعملها الاتراك بس انا ماافهمت كيف المي تنقطع ونهر عفرين شغال ويمر بنص عفرين روح العب غيرها ياريت والله تجي تركيا تحتل الغوطة

    1. قتل اطفال ونساء وغيرهم .
      ولم يقولو
      اي واحد ب ب ك محارب
      قتل .

  7. العرصة صرامي عبد الشيطان قال كراد وعرب وارمن!!!
    شو جاب الارمن على عفرين يا ابن شطافة الدرج العلوية…

  8. ارمن بعفرين!!!!!!
    هالكلب النصيري صاحب المرصد النصيري مفتكر انو ممكن يضحك على شعوب اوروبا واللوبيات المؤيدة للارمن بهيكذا كذبة فاقعة مفضوحة…
    اوروبا بتعرف اكثر منك من هم سكان عفرين … ويعرفون انه لا وجود لاي شخص ارمني في كل عفرين… الا اذا وجد وكما سمعنا من يحارب مع الارهابيين الاوجلانيين من الارمن الموتورين من مبدأ عدو عدوي صديقي…
    لكن الشيء المؤكد ان النصيري رامي عبدالرحمن سيتلقى الكثبر من البصاق في وجهه من قبل مشغليه… الذين سيقولون له اكذب كذبة بتتصدق لنعرف نحكي على اساسها… ام تريدنا ان نقول للناس يوجد ضحايا ارمن… واين!؟ في عفرين …!!! حيوان ..

    1. الي رومي نصيريين
      تصحيح اسامة سليمان هو الاسم الحقيقي للكردي اليزيدي رامي عبد الرحمن
      والذي عاش في مدينة بانياس وعائلته من اعزاز
      وليس نصيري كما هو متداول غلطا
      ويعمل في مركز المخابرات الجوية باسم المركز السوري لحقوق الانسان
      لكي يتلقى معلومات من مواطنين سوريين ومن ثم إرسالها للمخابرات

  9. بارك الله جهودكم… ونصركم على كلاب العصر الاوجلانيين الارهابيين.

  10. عين عرب كنتم ابطال أما الأن الى الخلف ضور نحو مناطق النظام اسرع جحشكم ومعلمكم حزب البعث العربي الأشتراكي في انتظارك حتى تكونو مليشيات المخلصه لأنكم ليسو عرب ولوكنتم لقتلكم علوي كردي أرمني ياذيدي كلب الاحمر شيعي كلكم حزب البعث الاعربي.

  11. الله يعدمنا كل السياسيين كرد وعرب واتراك وعفرين متل الغوطه سوريه سوريه سورية وبكفي نبيض عبعض بالبطولات لا ضل بوطلات ولا هم يحزنون انتهت صلاحيتها وديروا بالكم يا سوريين عدمكم ما حدا بيحفظوا الكم اذا انتوا ما حافظته عليه

    1. عفرين محتلة يا غافل… واللي محتلينها ارهابيين غير سوريين…فما هذا التشبيه البهيم بين عفرين والغوطة… الغوطة فيها اهلها… عفرين فيها قنديليين هجروا هل عفرين من ارضهم وبيوتهم… واحدهم ما منعرف قرعة ابوه منين… وحتى فيهم اجانب متطرفين وشيوعيين ممن يرغبون بالقتال ضد المسلمين.
      ايضا هل سمعت احد من تلك الحثالة الاوجلانية الارهابية قال يوما ان عفرين سورية… ام قالوا انها من روج آفا التي اضحت في طي النسيان… فما الذي يزعجك في تحرير مدينة تقول انها سورية سورية سورية من محتلها الغريب والارهابيين الانفصاليين.!!؟

  12. عصابات المسلحة في الغوطة استهدفت 300 عائلة مدنیة اثناء هروبهم من الغوطة… حتی الآن تم التأکد عن احراق 3 السیارات بمن فيها… قلتولی ثورة، مو؟!

    1. أكيد العصفورة جابتلك الخبر عن 300 عائلة مدنية ( من اللاذقية ( أصل أمك على فرع أبوك) مو هيك؟