5 أطعمة تمنع ظهور رائحة العرق غير المحببة

الرائحة غير المحببة للعرق من المشكلات التي يشكو منها الكثيرون، رجالا ونساء، وما يزيد الأمر سوءا؛ معاناة البعض من الحساسية ضد مزيلات العرق.

وعن هذه المشكلة قالت الدكتورة هدى مدحت أخصائية التغذية العلاجية، إنه يمكن التخلص من هذه المشكلة المحرجة، دون اللجوء لمزيلات العرق، وذلك من خلال التركيز على تناول مجموعة من الأطعمة، التي تعمل على التخلص من مشكلة رائحة العرق غير المحببة، خاصة وأن رائحة الجسم، حتى رائحة الفم يمكن أن تكون مؤشرا على مشكلات صحية بالأمعاء.

وقدمت أخصائية التغذية العلاجية بحسب موقغ فيتو قائمة هذه الأطعمة وجاءت كالتالي:

الخضراوات:
تناول المزيد من الخضراوات التي تحتوي على الألياف ومضادات الأكسدة، والإنزيمات المختلفة، يعمل على ترطيب جسمك، ومنحه رائحة جيدة بشكل طبيعي.

الزنك:
استهلاك الأغذية الغنية بالزنك يساعد في الحد من رائحة الجسم غير المحببة، وهو موجود في المكسرات واللبن واللحوم والمأكولات البحرية، والتي يجب تناولها بشكل منتظم لتوفير ما يكفي من الزنك لجسمك.

البروبيوتيك:
تناول اللبن الزبادي الغني بعنصر البروبيوتيك، يساعد جسمك في الحفاظ على بكتيريا الأمعاء تحت السيطرة، مما يمنع رائحة الجسم غير المحببة.

فيتامين (ب)
توفير ما يكفي من الماغنيسيوم وفيتامين ب المركب بالجسم، من خلال الأطعمة يحافظ على رائحة جسمك تحت السيطرة.

الماء:
تناول ما يكفي من المياه كل يوم، يساعدك على طرد السموم من الجسم، وهو ما يمنع من ظهور رائحة العرق غير المحببة، لذلك فلابد من شرب على الأقل 2-3 لترات من الماء كل يوم.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها