حقيقة خبر ” طعن سعودي لطبيب عربي في مستشفى بالسعودية “

انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع مصور يظهر إقدام رجل سعودي على #طعن_طبيب سوداني في مستشفى #عرعر المركزي (شمالي السعودية) بسبب خلاف نشب بينهما أثناء قيام الطبيب بأداء مهامه، مما استدعى تدخل أمن المستشفى وعدد من المتواجدين في المكان للإمساك بالجاني ومنعه من الهروب.

إلا أنه تبين في وقت لاحق -بحسب قناة العربية- أن الفيديو يظهر تمريناً يجريه المستشفى من أجل الوقوف على التعامل الأمثل مع الحالات المشابهة.

وكان الفيديو قد انتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مما أثار تساؤلات حول هذا التمرين والسيناريو الذي رُسم له وكيف سُمح بتصويره، مطالبين إدارة المستشفى ببيان حقيقة الموضوع تفاديا للشائعات، وفق المصدر ذاته.

وأوضحت الشؤون الصحية في منطقة الحدود الشمالية عبر حسابها الرسمي في “تويتر” أن ما تم تداوله من مقطع فيديو لطعن طبيب في #مستشفى_عرعر المركزي هي أحد الفرضيات التي تنفذها “صحة الشمالية” بشكل دوري تحت مسمى “مهاجمة ممارس صحي بسلاح أبيض” وهدفها تعريف الكادر الصحي بشكل عملي على كيفية التعامل مع تلك الحالات.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫11 تعليقات

  1. هذا وكان ولي العهد السعودي قد قرر في اطار التطوير الدائم للمملكة التعاقد مع شركات هوليود لإنتاج مسلسل الإثارة والمتعة ” مهاجمة ممارس صحي بسلاح أبيض ” وكان ماشاهدناه وقائع إحدى الحلقات التي ستعرض في شهر رمضان لفتح الشهية عند الإفطار ….

  2. ارفع خشمك وانت سعودي. هذه هي شعار السعوديين مع الاجانب العاملين في السعودية وللاسف قوانين الدولة متحيزة لصالح السعوديين. هكذا حالات موجودة في السعودية لانه هناك نسبة كبيرة من الشعب جاهل ومتخلف ولا يحترم العلم.

  3. حضرت شخصيا موقف ضرب ممرض سعودي لطبيب جراح مصري احتجاجا على قبول مريض بدون داعي بحسب خبرة الممرض

  4. حالة تدريببة؟؟؟؟!!!
    بحياتي كلها ما سمعت بمحاكاة مشاجرة بمشفى؟!!!!
    المريض بكون تعبان ومستوي وماهو منطقي يعمل مشاجرات واذا حدثت( وهذا احتمال ضعيف) هناك السيكوريتي
    بس يلي صار بالفلم حقيقي مئة بالمئة وكذا طبيب سوري اخبرني مثل هكذا قصص تحدث بالسعودية ( تحرش بالاطفال اعتداء على اطباء اجانب) بالسعودية حق الاجنبي مستباح وما فرق كتير بين تعامل اليهود مع العرب ومابين تعامل السعودي مع الاجانب

    1. اعتقد ماشاهدناه بالفلم حقيقي وهم يحاولون تمييع الموضوع .. العنصريه وشوفة الحال عالعرب موجوده في كل الخليج..الأعراب أشد كغرا ونفاقا ..لويستحون كان استضافوا كم لاجيء سوري ولكن بالعكس يضيقون على العماله العربيه بفرض مزيدا من الرسوم مشان يطفشونهم..وشوفوا تركيا ياكلاب محتضنه 3مليون لاجيء سوري وبكل محبه وإنسانيه تقدم لهم المأوى والمساعدات والعلاج المجاني وحرية العمل بدون شروط

      1. لو استضافو لاجيء سوري كنتو قلتو عملونا لاجئين ببلادهم … مين استضاف الاجيء السوري؟ السوري الي مات بالبحر ليوصل لاوربا هي اسمها استضافة؟؟؟ بعدين الاعراب الي عم تحكي عنهم بتعرف مين هم الاعراب؟ وقلتلي اشد كغرا؟؟؟؟ اما تركيا الي عم تقدسها لولا الحدود ما بتحلم توصلها وليكها ايدها بأيد ايران وروسيا وعم تقسم سوريا فخليك بحضن تركيا الي شريك بتقسيم بلدك

  5. للاسف الشديد ارض الرسالات و مهبط الوحي و مقام خير البشر لا يتخلقون باخلاقه و لا يقتدون بصحابه،و هناك مئات من المغتربين من مختلف الجنسيات حقوقهم مهضومة، و السعودي يستقوي بملكه الذي يقول من اعتدي علي #سعودي كانه اعتدي علي انا شخصيا!! ولا ينصر الحق ابدا.
    الدولة التي عليها ان تقود العالم العربي الاسلامي تضيع فيها ابسط الحقوق، فل تصحو من هذه الغفلة ايها #الحكام_السعوديون

  6. سوري وبس
    كلامك عين الصواب…
    المشكله إذا صيانة جوال بيد مواطن ب١٠٠ ريال
    أيام ابو هنود ١٠ إلى ٢٠ ريال
    والصعودي توه شم ريحة الحريه بالتجاره…وشف كيف الأسعار
    ….الحكومه كانت بصف الأجانب بكل طاقاتها حتى مرت عقود من الزمن صار السعودي منبووووذ من أجهزة الدوله لحساب رفاهية الأجنبي..الى قبل كم شهر
    للعلم ..وأقصد الأجنبي المستتر عليه ولكن لا يؤذي ..
    والشيء ذا عارفه الأجنبي الي بعد ما أنخلق…