في الإمارات .. شاب زائر يقتل رجل أعمال لسرقة أمواله

كشفت شرطة #دبي ، ملابسات مقتل رجل أعمال داخل غرفته الفندقية، وضبط القاتل خلال 4 ساعات فقط ، وهو شاب عربي زائر، حيث تبين أن الجريمة تمت بدافع السرقة.

وحول تفاصيل القضية، أوضح اللواء المنصوري، أن مركز شرطة المرقبات، تلقى بلاغاً من ابن خالة رجال الأعمال، يفيد بانقطاع الاتصال به أثناء وجوده في الدولة، مشيراً إلى أن شرطة دبي، شكلت فور تلقيها البلاغ، فريق بحث وتحرٍ ميداني، وفرق أخرى تقنية لجمع المعلومات ومتابعة مكان وجود رجل الأعمال المتغيب.

وأضاف أن المعلومات، أظهرت أن رجل الأعمال يتردد على الدولة منذ فترات طويلة متفاوتة ومختلفة، ويقطن في غرف فندقية، وفق ما ذكرت صحيفة “البيان” الإماراتية، مشيراً إلى أن فرق عمل البحث والتحري، تمكنت من تحديد موقع رجل الأعمال المذكور، والذي تبين أنه يقطن في أحد الفنادق في الإمارة.

ولفت إلى أن شرطة دبي، اتخذت كافة الإجراءات القانونية، وأعلمت النيابة العامة بالسماح لها بفتح الغرفة الفندقية التي يقطنها رجل الأعمال، مؤكداً أنه تم استدعاء الخبراء الجنائيين والفنيين والبيولوجيين التابعين للأدلة الجنائية في شرطة دبي، وبمعاينة موقع الحادث، أقر الطبيب الشرعي، بأن المذكور تعرض للضرب على راْسه بدرج أحد الدواليب في الغرفة التي يقطن بها، وأنه قد فارق الحياة منذ ما يقارب 48 ساعة.

من جانبه، أكد المقدم عادل الجوكر مدير إدارة البحث الجنائي في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، أن القيادة العامة لشرطة دبي، كلفت كافة فرقها الميدانية بإجراء بحث وتحرٍ سريع لكشف الجناة، وخلال 4 ساعات، تمكنت الفرق، وباستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في مركز تحليل البيانات، من تحديد هوية الجاني وجنسيته، وتبين أنه زائر عربي يبلغ من العمر ٢٥عاماً، وكان قد رافق رجل الأعمال إلى غرفته الفندقية، وتمكنت فرق العمل الميدانية، من تحديد موقع سكن الجاني، وتم إلقاء القبض عليه.

وأقر الجاني بمرافقته لرجل الأعمال لغرفته الفندقية، وأنه فكر بسرقة محفظته، فقام بضربه على رأسه، مستخدماً لوحاً خشبياً عبارة عن درج دولاب الملابس، وبعد أن تأكد من فقده لوعيه، فر هارباً من الموقع.

كما أقر الجاني بأنه استولى على البطاقة البنكية من رجل الأعمال، ثم أعطاها لرجل عربي مقيم، فتم إلقاء القبض عليه، وضبط البطاقة البنكية المسروقة بحوزته، وجزء من المبلغ الذي تم سحبه من أجهزة الصراف الآلي باستخدامها.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها