تركيا : فيضانات تجرف عشرات السيارات و تتسبب بخسائر كبيرة في أنقرة ( فيديو )

اجتاحت الفيضانات، أحياء العاصمة التركية أنقرة، جراء الأمطار الغزيرة، ما تسبب بإصابة 6 مواطنين أتراك، وإلحاق الضرر بعشرات السيارات، والمحال التجارية.

وقالت صحيفة “يني شفق” التركية، السبت، بحسب ما ترجم عكس السير، إن العاصفة المطرية، ضربت أحياء أنقرة، خلال ساعات الظهيرة، واستمرت لـ 12 دقيقة، ما تسبب بإصابة 6 مواطنين أتراك، في مقاطعة “ماماك”، وجرف نحو 150 سيارة، أسفل جسر “بوغازجي”، ما ألحق الضرر بها، وجعلها غير صالحة للاستخدام، حيث بدأت فرق الإطفاء والبلدية، بمحاولة انتشالها.

وأضافت الصحيفة، أن الأمطار الغزيرة تسببت بحدوث ماس، في كبلات الشارع الكهربائية، ما نجم عنه حالة فزع كبيرة، كما طالب مواطنون أتراك السلطات الإسراع بإصلاح البنية التحتية للأحياء التي غمرتها السيول، وألحقت أضرار مادية كبيرة بمحالها التجارية.

ووصف “مصطفى تونا” رئيس بلدية محافظة أنقرة الكبرى، ما عاشته المدينة بـ “الكارثة الحقيقية”، قائلاً: “ما نعيشه اليوم هو كارثة بكل ما تحمله الكلمة من معنى، ومثل هذه الكوارث لا تتكرر سوى مرة واحدة كل 500 عام، لدينا 6 مصابين، إضافة إلى خسائر مادية ضخمة للغاية، ولا يوجد أية وفيات”.

بدوره والي محافظة أنقرة “إرجان توباجا”، علق قائلاً: “سنتخذ التدابير اللازمة لعدم تكرار مثل هذه المشكلة، حتى هذه اللحظة تم نقل 3 مصابين إلى المستشفيات، وما من خطورة على حياتهم، لم تصلني توقعات الأرصاد الجوية بعد، اتصل بي رئيس الوزراء هاتفياً، وقدمت له المعلومات حول الفيضان”.

ووفقاً للأرصاد الجوية، من المتوقع استمرار العواصف المطرية والرعدية، في شرقي وجنوب شرقي الأناضول، إضافة إلى المناطق المطلة على البحر الأسود، حتى يوم الثلاثاء، بحسب الصحيفة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

الوسوم
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها