وفد تركي معارض يزور رئيس برلمان بشار الأسد و يدين ” العدوان على سوريا و مسرحية الكيميائي “

قالت صحيفة “تشرين” التابعة للنظام، الخميس، إن “رئيس مجلس الشعب حموده صباغ أكد خلال لقائه رئيس اتحاد أوراسيا التركي حسن جنكيز والوفد المرافق له أن رئيس النظام التركي رجب أردوغان انتهج سياسة عدوانية تجاه سورية منذ بدء الازمة فيها أدت إلى سفك دماء السوريين رغم العلاقات والروابط بين الشعبين في البلدين الجارين”.

وشدد صباغ على أن “الوجود العسكري التركي في شمال سورية يمثل عدوانا وانتهاكا سافرا للقوانين الدولية التي تؤكد على احترام سيادة الدول واستقلالها مبينا أن سورية قادرة على الدفاع عن أراضيها وهذا ما أثبتته الوقائع حيث تمكنت سورية شعبا وجيشا وقيادة من إحباط كل المؤامرات التي حيكت ضدها وستواصل تصديها لأي مخططات مشبوهة تستهدف وحدتها وسيادتها”.

بدوره، لفت جنكيز إلى عمق علاقات الصداقة بين الشعبين التركي والسوري زاعماً أن “الحرب على سورية تأتي ضمن مشروع الشرق الأوسط الجديد الذي يهدف لتقسيم دول المنطقة”.

وأعلن جنكيز وأعضاء الوفد رفضهم “العدوان الأمريكي البريطاني الفرنسي على سورية .. هذا العدوان استند إلى مسرحية الكيميائي التي تم تدبيرها كذريعة للعدوان”.

كما قال جنكيز إن “الشعب السوري هو من يحدد مستقبل بلاده وعلى كل دول العالم احترام ذلك وعدم التدخل في شؤونه الداخلية”.

ويضم الوفد إلى جانب جنكيز نائب رئيس حزب الوطن التركي اسماعيل حقي بكين والناشطة السياسية التركية ديلك بكين باكسوي ومدير قناة ألوصال التركية في سورية دينيز بستاني، بحسب الصحيفة.

مواضيع متعلقة

رئيس حزب تركي ” معارض ” : سأدعوا بشار الأسد لزيارة أنقرة .. و سأوحد الدول التي ولد فيها جميع الأنبياء و الرسل !

حزب تركي معارض يدعو تركيا للتحالف مع نظام بشار الأسد للوقوف في وجه ” إسرائيل الثانية .. كردستان ” !

سياسي تركي معارض يهاجم السوريين في تركيا بأقذع الألفاظ و الاتهامات و يطالبهم بالعودة إلى ” وطنهم المحتل ” ( فيديو )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. كوكتيل شوعي علوي حكم تركية ١٢٠ عاماً كان دخل التركي السنوي ١٠٠٠ دولار و يريدون اليوم ان يستفيدوا من خبرة ابناء جلدتهم بكيفية تحويل الوطن الى زريبة.

  2. طبعا هدول المعارضة التركية بس بخلصوا زيارتهم لسورية الاسد، بيرجعوا على تركيا على بيوتهم و اعمالهم اللتي لا تمس و لم يتم توجيه اي تهديد لاي فرد من افراد عوائلهم، و لا يتم اعتقالهم او اخفائهم…. فرد شكل متل سورية الاسد

  3. خلي يروح وفد من الحكومه السوريه الى تركيا ويحكوا ضد الأسد ويرجعوا ع الشام بعدين لنشوف شو بدو يصير معن وبأي فرع مخابرات بدن يصفوووووو