مرشح وحيد يفوز بـ ” الانتخابات ” و يخلف رياض سيف في رئاسة الائتلاف

انتخب “الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية”، الأحد، عبد الرحمن مصطفى رئيساً له، خلفاً لرياض سيف، الذي استقال في آذار الماضي.

وجاء انتخاب مصطفى خلال اجتماعات الدورة العادية التاسعة والثلاثين للائتلاف، التي استمرت يومين في مدينة إسطنبول التركية.

وقال الائتلاف على حسابه الرسمي في “تويتر”، إن مصطفى كان المرشح الوحيد للرئاسة، وحصول على تأييد 66 عضواً من إجمالي 83، شارك منهم 75 عضواً في التصويت.

وجرى كذلك انتخاب كل من ديما موسى، وبدر جاموس، وعبد الباسط حمو، نواباً للرئيس، وانتخاب نذير الحكيم أمينا عاما للائتلاف.

كما انتُخب لعضوية الهيئة السياسية للائتلاف كل من: أنس العبدة، هادي البحرة، عبد الأحد اسطيفو، محمد العبد الله، بشار الزعبي، أمل شيخو، رياض الحسن، أحمد رمضان، جمال الورد، محمد سليم الخطيب، عقاب يحيى، محمد يحيى مكتبي، هيثم رحمة، ياسر فرحان، حواس خليل، عبد المجيد البركات، محمد سلو، فادي إبراهيم وفؤاد عليكو.

وكانت الهيئة السياسية للائتلاف، أعلنت، في مارس/ آذار الماضي، استقالة الرئيس السابق للائتلاف، رياض سيف؛ لـ “أسباب صحية”.

وكلف الائتلاف، آنذاك، عبد الرحمن مصطفى، نائب الرئيس حينها، بتسيير أعمال الرئاسة حتى إجراء الانتخابات، بناءً على المادتين 8 و11 من النظام الأساسي للائتلاف، الخاصتين بحالات شغور منصب الرئيس.

وينحدر مصطفى (رئيس المجلس التركماني السوري) من مدينة جرابلس شمالي سوريا، ودرس الاقتصاد في حلب، ثم مارس الأعمال والإدارة المالية لمدة 24 عاماً، في كل من تركيا وليبيا والسعودية وبلغاريا، وهو يتقن اللغة التركية، وفق موقع الائتلاف. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

  1. لك لسه من كل عقلن عم يعملو انتخابات و اجتماعات و كأنو المجتمع عاملن اي اعتبار او صوتن اله وزنه بالحرب!
    ائتلاف وجوده متل عدمه لا بيقدم و لا بيأخر و لا بيحل و لا بيربط. مجرد شكليات مو اكتر

  2. طيط …….ملا رئيس بيخري…بيروح خرا بيجي عميل اخرى …وكلن ضد ثورتنا وهدفهم تشويهها ……..مابعرف ن وين اجت هالحثالات مع انو في عباقرة بالشعب السوري

  3. شلة مرتزقة يتزعمهم تركماني. تفو على كل ثورة يمثلها مثل هولاء! ثورة بدأت بثوار و إنتهت بمرتزقة.

  4. الى مزبلة التاريخ أيها العاهات الخونة ، ضربة تشمط رقابكم

  5. اهم مثال على فراغ السوريين من اي محتوى ..
    هدول لسة عم يمثلوا كل اطياف الشعب السوري متل ما بيقولوا .. عن جد..
    هدول اهم مثال على السوريين .. كيف ممكن يتفاهموا وكيف ممكن يفكروا وكيف ممكن يتخيلوا انهم عم يعملوا شي بالوقت ياللي ما حدا شايلهم من ارضهم..
    هيك السوريين بشكل عام .. ما بيعملوا شي وبيفتخروا بالماضي وبالقومية السورية ووو.. وبعبعات عالفاضي .. وبيعملوا انتخابات ما الها طعمة . وخطابات بدون محتوى..

  6. تفووعلى الكل طالما نذير الحكيم معكون تاجر الجوازات معناها كلكن خراوات

  7. السيد مطصفىكل السوريين في الخارج ينتظرون لتعيدهم لبلدهم وتزيح روسيا وإيران والاسد والذين في الداخل ينتظرونكم لتريحوهم من عبودية الأسد ،،جاءت أللحظه أيها المغوار،،،اي بتعرف شو عليك وعلى اللي انتخبك وحطك واحد ازعر مرتشي فسفوس اخرتك. رصاصه من خاين متلك

  8. عندما اقرا الكثير من التعليقات من القراء يصيبني الغثيان ووجع المعدة واقول في نفسي اذا كان الكثير من السوريين بهذا المستوى والوعي فكيف لنا ان نخرج من عنق الزجاجة!