الفقهاء يجيزون لمحمد صلاح الإفطار قبيل نهائي دوري الأبطال

أجاز الدكتور محمد أبوزيد الفقي، عميد كلية الدراسات الإسلامية السابق بـ #جامعة_الأزهر ، للمنتخب المصري لكرة القدم، الإفطار خلال معسكر الاستعداد للمشاركة في #مونديال_روسيا في حزيران المقبل لأنهم “على سفر”.

وقال إن الفتوى هي للجهاز الفني للمنتخب، والإداريين المرافقين للاعبي منتخب الفراعنة، شريطة إيفاء الأيام بعد رمضان.

وتابع أنه “يحق لنجم نادي ليفربول الإنكليزي ومنتخبنا الوطني محمد صلاح الإفطار في مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا أمام فريق ريـال مدريد لأنه سيكون على سفر أيضا وحتى يؤدي المباراة بقوة وفي مستواه الطبيعي”.

ويأتي ذلك بعد أن نشرت صحيفة ” ذا صن” البريطانية، أن محمد صلاح المتألق، نجم فريق ليفربول الإنكليزي، سوف يكون أمام اختيار صعب، بسبب التزامه بالشعائر الدينية الإسلامية، وخاصة أن العالم الإسلامي يستعد لاستقبال شهر رمضان المبارك في 15 أيار الجاري وهو الموعد الذي يسبق موعد نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد بعشرة أيام، المقرر إقامتها بمدينة كييف الأوكرانية في السادس والعشرين من شهر مايو المقبل.

وأشارت الصحيفة إلى فتوى الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية التي أفتى فيها بجواز الإفطار للاعبي المنتخب الوطني المصري في فترة الاستعداد لمباريات كأس العالم المقبلة في روسيا.

يُذكر أن “الريدز” يضّم إضافة لمحمد صلاح لاعبين مسلمين آخرين، وهما ساديو ماني والألماني إمري تشان، في حين يضم ريال مدريد اللاعب المسلم كريم بنزيما.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

الوسوم
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها