صحيفة تركية : بعد جمعه عشرات الآلاف من تواقيع السوريين و العراقيين .. سوري يخوض الانتخابات البرلمانية في تركيا

قالت وسائل إعلام تركية، إن السوري التركماني “بكير عطا جان” سيخوض الانتخابات البرلمانية التركية القادمة، كمرشح عن حزب العدالة والتنمية، بعد حملة تم خلالها جمع نحو 80 ألف توقيع غالبيتهم من السوريين والعراقيين، المقيمين في تركيا.

وذكرت صحيفة “يني عقد” التركية، الأحد، بحسب ما ترجم عكس السير، أن عطا جان، البالغ من العمر 58 عاماً، ينحدر من منطقة “باير بوجاق (جبل التركمان)” التركمانية، شمالي مدينة اللاذقية، وحاصل على شهادة في اللغة العربية وآدابها.

وأضافت الصحيفة أن عطا جان اضطر للانتقال إلى تركيا، عقب إنهاء دراسته الجامعية، جراء الضغوط التي كان يمارسها نظام حافظ الأسد، على التركمانيين، حيث تحدث قائلاً: “بدأت بالقدوم إلى تركيا منذ عام 1979، ومن ثم استقريت فيها عام 1982، ولم أذهب إلى سوريا منذ حينها”.

وأشار عطا جان إلى أنه يرغب بأن يكون صوت شعوب الشرق الأوسط، فيما لو تم انتخابه نائباً، مضيفاً: “أرغب بإيصال صوت جميع الشعوب في تركيا، من تركمان وعرب وأكراد ومسيحيين وعلويين، كما أرغب بإزالة التحيزات بين المجتمع التركي والمجتمعات الأخرى”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland
الوسوم
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. السيد باكير اتاجان هو محلل سياسي وممثل وسفير تركيا في بعض المؤتمرات والمنتديات العالمية وهو بالاصل من جبل التركمان الاشم والصامد في ريف اللاذقيةوحرم من دخول البلد منذ 1980 لذلك نفتخر به بأن يكون العين التي ترى واللسان الذي يدافع عن المظاليم واللاجئين
    لذلك نفتخر به ونتمنى له التوفيق والنجاح وايصال صوت ومعاناة الشعب التركماني والعربي بشكل عام

  2. هاد طول اليوم بيطبل و بيزمر لاردوغان عالفضائيات
    لا قصة توقيعات ولا شي ، قصة تطبيل وبس
    و بالنسبة للسوريين و العراقيين الي بتركيا اردوغان لعبها صح انشىء فئة من الشعب رح تضل خدم تحت رجليه طول العمر بشقفة جواز سفر و جنسية اصلا الاتراك عم يتنازلوا عنها لصالح اقل و اضعف جنسية اوروبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.