طرطوس : تضرر محصول التبغ بنسبة 100 % في بعض المناطق بسبب العاصفة الأخيرة

تحولت شوارع مدينتي بانياس وطرطوس إلى برك ماء، بعد عجز مجاري المياه عن تصريف كميات الأمطار الكبيرة التي هطلت، وتشكلت على إثرها سيول في الوديان، خاصة في ريفي دريكيش وبانياس، ما أسفر عن تخريب بعض الطرق الفرعية، وتضرر المحاصيل الزراعية.

وقالت صحيفة “الوطن” الناطقة باسم النظام، إن مدير الموارد المائية في المحافظة، عيسى حمدان، أكد أن كمية الأمطار التي هطلت بمحيط سد الدريكيش وصلت إلى 60 ملم حتى السابعة من صباح يوم الأحد، فيما بلغت كمية المياه المنسابة عبر مفيض السد 80 متراً مكعباً في الثانية، لأول مرة منذ إنشاء السد.

بدوره، أكد رئيس اتحاد فلاحي المحافظة، مضر أسعد، أن جميع الأنهار في دريكيش فاضت نتيجة الأمطار الغزيرة، كما أحدثت انهيارات في بعض البيوت القريبة من المسيلات المائية، كما حصل خراب في الطريق السياحي الواصل بين بيت الوادي ومغارتها الشهيرة، وقرية بمحصر، كما انقطعت الكهرباء إثر سقوط عدد من الأعمدة بفعل انجراف التربة.

وكشف أسعد أن محصول التبغ تضرر بنسبة 100% في جرود القدموس ودريكيش وبعض قرى الضيخ بدر، كما تضررت بقية المزروعات، كالزيتون والكرمة والتفاحيات بنسب مختلفة.

وبحسب مدير الأرصاد الجوية في طرطوس، عهد اسمند، فقد هطلت أكبر كمية من الأمطار في قرية عين دليمة، حيث بلغت 174 ملم، تلتها بانياس 88 ونصف ملم، ومن ثم حصن سليمان 64 ملم والقدموس 62 ملم وعنازة بانياس 50 ملم ومدينة طرطوس 34 ملم والدريكيش 26 ملم والشيخ بدر 8 ملم ومشتى الحلو 14 ونصف ملم ودوير رسلان 28 ملم.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. قريد اشو بدنا نساوي

    بوطاقة منو ميسمع منا و التعن بينا على بي محصول العلف هايا السني. و افينا نزرع قرط موز ناكلو لانو ببلادنا افي شمس تكفي. أيليه اشو منسوي أبقا في شباب تشبح و ابقا في شي يتعفش غير قصر القيادي الحكيمة. قولتك بو طاقة بيرضى

    قرد برس