مؤتمر الأستانة يصل إلى نسخته التاسعة

انطلقت الاجتماعات التقنية لمؤتمر أستانة 9، الاثنين، بين وفود الدول الضامنة على المستوى الثنائي والثلاثي، على أن تعقد الجلسة الرسمية الرئيسية الثلاثاء، وتلاوة البيان الختامي.

الاجتماعات بدأت في فندق “ريكسوس″ الذي يستضيف أعمال المؤتمر، وتضم الوفود التقنية لكل من تركيا وروسيا وإيران، في حين أن الأطراف الأخرى وصل بعضها، والبعض الآخر لم يصل بعد.

ومن المقرر أن يصل وفد المعارضة فجر الثلاثاء إلى أستانة، ويصل بعد ظهر الاثنين، المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا.

وفيما يخص أجندة الاجتماعات، فإن مناطق خفض التصعيد والانتهاكات ستكون على رأس أولويات المحادثات، فضلاً عن انعقاد الاجتماع الثاني لمجموعة العمل الخاصة بملف المعتقلين.

وفي اجتماع استانة 8 الذي عقد في كانون الأول/ديسمبر الماضي، تقرر إنشاء مجموعتي عمل حول ملف المعتقلين والمحتجزين وإزالة الألغام، واجتمعت المجموعة التي تضم الأمم المتحدة، والصليب الأحمر الدولي، للمرة الأولى في آذار/مارس الماضي بأستانة.

ويشارك في وفد المعارضة أعضاء من هيئة التفاوض بريفي حمص الشمالي، وحماة الجنوبي، لشرح الخروقات التي جرت في المنطقة والتهجير القسري للروس، وعرض الخروقات التي حصلت.

كما سيكون ملف تشكيل اللجنة الدستورية المقررة وفق مؤتمر الحوار السوري في سوتشي الروسية في كانون الثاني/يناير المقبل، حاضراً بقوة مع مشاركة المبعوث الأممي دي ميستورا في المباحثات.

وتشارك الأمم المتحدة مع الأردن بصفة مراقب، في الوقت الذي لن يشارك فيه أي وفد أمريكي في الاجتماعات، على خلاف الاجتماعات السابقة، بحسب مصادر مطلعة على الاجتماعات. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. أستانا مؤتمر التهجير القسري والتغيير الديمغرافي ضد الشعب السني الذي يشكل غالبية الشعب السوري
    وهذا الحل الوحيد للقضاء على الثورة و ضمان السيطرة وتثبيت الاحتلال الروسي والتركي

  2. مؤتمر استانة مخصص لتهجير المدنيين العزل من بيوتهم ووضعهم بمراكز الايواء ريثما يتم تعفيش بيوتهم ونهب كل ممتلكاتهم من قبل المرتزقة الروس والملشيات الشيعية والشبيحة كما فعل ببيوت الغوطه الشرقيه حيث تم نهب حتى تواليتات فكوها من الحمامات وعفشوها هذه هي الثقافة البوتينية التي يريد الاحمق فرضها في استانه النتيجه ان استانه هي مرتمر للتعفيش والنهب البوتيني هذا عنوانه دائما

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.