هيئة الرقابة العامة التركية تكشف عدد الأطفال السوريين الذي ولدوا في تركيا بين أعوام 2011 و 2017

نشرت هيئة الرقابة العامة في تركيا تقريراً قالت فيه إن 267.158 طفلاً سورياً ولدوا داخل الأراضي التركية، بين عامي 2011 – 2017.

وذكرت وكالة “الأناضول” التركية، الاثنين، بحسب ما ترجم عكس السير، أن التقرير الذي حمل عنوان “السوريون في تركيا”، أشار إلى أن أول حالة مرضية بين اللاجئين السوريين، استفادت من الخدمات الصحية المجانية، قُيدت في مدينة هاتاي، بتاريخ 29 نيسان من عام 2011.

وأضاف التقرير أن اللاجئين السوريين الحاصلين على حق الحماية المؤقتة (كمليك)، يستفيدون من الخدمات الطبية بشكل مجاني، في كل من المستشفيات الحكومية والخاصة والجامعية، وغيرها من المستوصفات في المدن التركية، مشيراً إلى أن منظمة إدارة الطوارئ وكوارث الحروب في تركيا (أفاد) هي من تتكفل بدفع تكاليف علاج السوريين لوزارة الصحة التركية.

وتابع أن اللاجئين يتلقون الخدمات الصحية، داخل المدن المقيمين فيها، ويتم تحويلهم إلى مراكز صحية في محافظات أخرى، في حال عدم توفر الخدمات في المدن المسجلين فيها.

من ناحية أخرى، فإن وزارة الصحة أحدثت 200 وحدة صحية، داخل 76 مركز صحي مخصص للاجئين، في 19 محافظة تركية، إضافة إلى 13 مركز صحي تطوعي موزعة على كل من كليس وهاتاي ومرسين وغازي عنتاب، إضافة إلى اسطنبول.

وبحسب التقرير فإن 1.112.058 لاجئاً سورياً خضعوا لعمليات جراحية داخل المستشفيات التركية، منذ عام 2011، كما استقبلت المستشفيات والمراكز الصحية 31.449.800 حالة مرضية من السوريين، في حين تم تقديم جرعات التطعيم (اللقاح) لـ 3.215.128 طفلاً سورياً.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. بلا خزعبلات و ضرب منية…..كلها من المساعدات (مليارات) الأوربية لتركيا….و الأتراك هنن المستفيدين من مآسي السوريين….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.