السويداء : سبعيني يتقدم لامتحانات شهادة التعليم الأساسي .. و يسعى لاستكمال تعليمه و الوصول لكلية الحقوق

تقدم السبعيني “حمد حمزة” لامتحانات شهادة التعليم الأساسي في محافظة السويداء، في حالة نادرة.

وذكرت أنباء النظام “سانا”، أن حمزة (70 عاماً)، تقدم ضمن المركز الامتحاني للدراسة الحرة في مدرسة علاء جعفر بمدينة السويداء.

مادة العلوم أشار العم حمزة إلى أن “طموح الإنسان لا يتوقف عند سن معين وهو يسعى لنيل شهادة التعليم الأساسي ومتابعة تحصيله العلمي للتسجيل مستقبلاً في كلية الحقوق للدفاع عن حقوق المظلومين”.

وبين أنه يعتمد على إمكانياته الأدبية الجيدة وخبرته الحياتية إضافة لمساعدة بناته اللواتي يدرسنه المواد العلمية.

أبو وليد كما يناديه أهله وجيرانه يؤكد أنه لا يشعر بالحرج وهو يجلس بين شبان أصغر من أولاده ويضيف أن “الإنسان كلما تقدم بالعمر يتسع فهمه وتتعمق نظرته للحياة”.

يشار إلى أن حمد حمزة من مواليد قرية صلاخد التابعة لمنطقة شهبا ولديه خمسة أبناء ويجيد الشعر الشعبي.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. خالي عمره 52 سنة قدم تاسع واخذها والسنة البعدها قدم بكلوريا واخذها وكان احيانا يجلبني لقي اقرء له صحيفة او نشرة اخبارية فكلنا استغربنا كيف نجح وعندما سألته قال لي انني نجحت بفضل سيادة الرئيس وحكومته واشتريت المواد وأكبر رئيس مركز وادخلت المصغرات وفتحتها واخذت العلامة التي اريدها ولم يكلفني هذا سوى حفنة من المال
    فالله يخليلنا سيادة الرئيس المفدى ويديم الامن والامان

  2. بسوريا الاسد تستطيع شراء كل شي بفلوس طالما العملة متوفرة حتى تستطيع جلب أكبر وزير ليمسح لك حذائك مقابل بضعة من الفرنكات فكيف لايستطيع شراء شهادة وانا اتوقع تماما بانه سيدخل الطب البشري لكي يكون طبيب عيون من معلمه ويبلش تقطيع عيون العالم