بشار الأسد يطالب بـ ” إيصال كامل الحقوق ” لجرحى ميليشياته ” دون استثناء “

اعتبر بشار الأسد خلال ترؤسه، الأربعاء، الاجتماع الربعي للجنة المشتركة لبرنامج «جريح الوطن» للعام 2018، أن “أهم ما يجب أن يحققه برنامج جريح الوطن، هو ردم أي فجوة يمكن أن تكون موجودة في القوانين الخاصة بالتعامل مع الجريح، وتجاوز أي عقبات قد تعوق سير العمل أو إيصال كامل الحقوق للجرحى من دون استثناء”.

وقال بشار إن “الغاية الأساسية المستقبلية لبرنامج جريح الوطن، هي الوصول لمرحلة يستطيع فيها خدمة جميع الجرحى من القطاعات كافة، مع التركيز على تحديد أدوار كل الشركاء القائمين عليه، وتحمل كل جهة لمسؤوليتها في القيام بما يطلب منها لخدمة أهداف البرنامج وغاياته، بالشكل الذي يتيح التكامل في العمل، وتوزيع المسؤوليات وبالتالي تسهيل عملية القياس والمتابعة لمستويات التنفيذ أو التقصير في أي مرحلة من مراحله”.

ووفق الإعلام الموالي، فإن خطة عمل «جريح الوطن» التنفيذية لعام 2018 تشمل عدداً من الأهداف منها، “خلق بيئة ممكنة تدعم الجرحى في الاعتماد على الذات، عبر مواءمة منازلهم بما بتناسب مع احتياجاتهم، سواء داخل المنزل أم خارجه، وتأمين مساكن مؤقتة للجرحى الذين تركوا منازلهم إلى حين عودتهم إليها، كذلك تعزيز مشاركة الجرحى في المجتمع، من خلال زيادة الفرص لموارد دخل مستدامة للجرحى وأسرهم، ودعم مشاريعهم، وتقديم المهارات والتدريبات التي قد يحتاجونها لإدارة تلك المشاريع، وتقديم السلف والقروض الداعمة لتطويرها، إضافة لتوسيع الشريحة المستفيدة من الجرحى المرشحين للتوظيف ضمن مشروع البطاقة الذكية للمحروقات”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. يعني لازم كل ويحيد توصلو مصاصة المتي. بالنهار بقرقيع متي وبالليل بيحطها ب…..

  2. اذا كانوا القتلى قيمتهم عند القرد الكبير معزاية جربانة …فما هي مساعدات الجرحى طبعا تركيب أطراف صناعية لهم أو منحهم كراسي متحركة أو معالجتهم في الخارج أمر مستحيل .. اعتقد فقط بطاقة ركوب باصات النقل في اللاذقية ….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.