ترامب يوضح ماذا يقصد بوصفه لمهاجرين بالـ ” حيوانات ” !

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه عندما أطلق على بعض المهاجرين غير الشرعيين وصف “حيوانات” إنما كان يشير إلى العصابات الإجرامية، غير أن هذا الوصف أثار انتقادات واسعة وقالت حكومة المكسيك إنه غير مقبول.

وأدلى ترامب بهذه التصريحات يوم الأربعاء أثناء اجتماع مع قيادات الحكم المحلي في كاليفورنيا الذين يدعمون مسعاه لجعل الحدود الأمريكية منيعة أمام الهجرة غير الشرعية.

وقال ترامب “هناك أناس يدخلون البلد أو يحاولون الدخول، ونحن نوقف كثيرا منهم ولكننا نخرج أناسا من البلد. لن تتصوروا مدى سوء هؤلاء. إنهم ليسوا بشرا.. إنهم حيوانات”.

وقالت الحكومة المكسيكية إنها قدمت شكوى دبلوماسية إلى وزارة الخارجية الأمريكية احتجاجا على هذه التصريحات قائلة إنها لا تحترم حقوق الإنسان.

وقال وزير الخارجية المكسيكي لويس فيديجاراي لقناة تليفيزا المحلية “الرئيس ترامب أشار إلى بعض المهاجرين على أنهم حيوانات. ربما كانت تدور في ذهنه صورة عصابات إجرامية كحيوانات لا كأشخاص.. لا أعلم”.

وأضاف: “وجهة نظر الحكومة المكسيكية أن هذا غير مقبول على الإطلاق”.

وحين سئل ترامب، الخميس، عن التعليقات قال إنها انتُزعت من سياقها، وقال للصحفيين “أشير وأنتم تعلمون أنني أشير إلى عصابات (إم.إس-13) التي تأتي إلينا، كنت أتحدث عن (إم.إس-13) وإذا دققتم بعض الشيء في التسجيل سترون ذلك”.

ولم يكتف ترامب بذلك بل صعد تصريحاته السابقة إذ قال “إم.إس-13.. هؤلاء حيوانات. نريد قوانين هجرة قوية. لدينا قوانين هجرة محل سخرية. لذا عندما تأتي (إم.إس-13) إلينا وعندما يأتي أفراد العصابات الأخرى إلى بلدنا فإني أشير إليهم بالحيوانات. وسأفعل دوما”. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.