حقيقة خبر ” ضبط لحوم كلاب و حمير في أسواق دمشق “

تناقلت صفحات وشبكات إخبارية ومواقع إلكترونية موالية ومعارضة، صوراً ومعلومات مغلوطة تفيد بضبط السلطات النظامية في دمشق، لمحل يبيع لحوم الكلاب والحمير.

وأرفقت المصادر الناشرة المعلومات بصور لذبائح ولمحل تم إغلاقه بالشمع الأحمر.

وببحث عكس السير عن مصدر الصور، تبين أن المصدر الأول الناشر لها هو صفحة “مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق” والمعلومات المرفقة بها تختلف عما تم تداوله.

وعلقت الصفحة على الصور بالقول: “ضبطت دوريات #حماية_المستهلك بدمشق ملحمة في بمنطقة باب الجابية _ سوق سريجة بمخالفة #التضليل في الاعلان عن نوعية اللحم (بيع لحم الجدي على انه لحم غنم عواس)، تم حجز الكمية و #تشميع_الملحمة و حرر الضبط اللازم و أحيل الى القضاء”.

ونظراً لانتشار الصور والمعلومات المغلوطة على نحو واسع، نفت “مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك” في دمشق، عبر إحدى وسائل الإعلام الموالية، ما تم تداوله، وأكدت أن بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي تنشر أخباراً كاذبة وتهدف لإثارة البلبلة والقلق خلال شهر رمضان.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. موظف التموين اذا ما قبض بيشمع المحل برمضان دولة مافيوزية يلي بيصرف ابناء الشبيحه يساوي دخل محلات باب الجابية مجتمعه بالشهر

  2. اذا تمت مناقشة الموضوع بمنطقية الحميراصبحت كالغزلان نادرة وغير موجودة وقليلة الكلام منذالقديم كان صحيحاعندما كانت الحميرتسيربكثرة في الاراضي والشوارع اماالان نادرة