” شو في ما في ” : إذاعة محلية بنكهة فراتية .. و ” كالات و علوم ” درامية اجتماعية في رمضان

بدأت إذاعة “شوفي مافي” السورية المحلية، بث مسلسل اجتماعي توعوي جديد، باللهجة الشرقية، في رمضان، ليضاف إلى قائمة برامجها التي عملت على بثها منذ انطلاقتها قبل بضعة أشعر.

وكانت الإذاعة تأسست في أيلول من العام 2017، وأعلنت أنها “إذاعة ترفيهية تعليمية موجهة للشباب السوري في منطقة الفرات للحديث عن القضايا والمواضيع الأكثر أهمية لهم”.

وتقدم الإذاعة عدة برامج متنوعة تناقش القضايا العامة والمواضيع الاجتماعية الأكثر تداولاً، إلى جانب الأخبار المحلية والرياضية، بالإضافة إلى التقارير الميدانية ومقاطع الفيديو التعليمية والتوعوية.

وتقول “شوفي مافي” إنها تسعى لتكون “فضاء مفتوحاً بدون قيود لكل السوريين للتعبير عن أنفسهم وحضارتهم بعيداً عن الحرب التي دمرت جوانب كثيرة من حياتهم، ولم تنل من عزيمتهم وإصرارهم على الحياة”.

كما تحاول المحطة الإذاعية “جمع السوريين تحت مظلة الحب والإنسانية والتسامح، من خلال الموسيقى والفن والثقافة، لتبعث الفرح وترسم مستقبلاً أفضل للجميع”.

وتقدم الإذاعة في رمضان مسلسل “كالات وعلوم” باللهجة الفراتية، وهو عمل درامي متصل منفصل، تدور أحداثه في مقهى في الرقة، ويناقش في كل حلقة قضية محورية على الأصعدة الاقتصادية والاجتماعية في منطقة الجزيرة السورية، ويركز في المقام الأول على القضايا الشبابية.

وشخصيات العمل الأساسية هي “منصور”، وهو شاب عشريني لا يعمل ويعتمد على شقيقه المقيم في الخليج، والذي يرسل له المال بشكل دائم، وهو ساخر وكثير الكلام، ويحب دائماً تقديم النصح للجميع.

أما الشخصية الثانية فهو سالم، عشريني أيضاً، ودائماً ما يفشل في المشاريع التي يخطط له، إلا أنه يعتمد على نفسه، وهو جاد وقليل الكلام وذو شخصية قوية، أم الثالث فهو “جاسم” نادل المقهى كثير الكلام والمزاح، وصاحب الشخصية المرحة والمتدخلة دائماً بشؤون الآخرين، إلا أنها طموحة وراغبة في الخروج من الظروف السيئة التي تعاني منها.

* مادة إعلانية

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.