إعلام النظام : إعادة فتح أوتستراد استراتيجي بعد سنوات من الإغلاق

أعلنت وسائل إعلام موالية عن إعادة فتح أوتستراد حماة – حمص الدولي، أمام حركة النقل للعموم، بعد إعادة تأهيل الطريق، عقب سيطرة النظام على ريف حمص الشمالي.

ونقلت وكالة أنباء النظام “سانا” عن مدير الخدمات الفنية في محافظة حماة، قوله، إن طريق حماة – حمص ضمن الحدود الإدارية لمحافظة حماة، ومن حماة وإلى الرستن جاهز من الناحية الفنية.

بدورها، قالت وكالة أنباء النظام سانا، إن الطريق الواصل بين ريفي حمص الشرقي وحماة الجنوبي، وطوله 47 كلم، استؤنف عمله بعد توقف الحركة فيه 7 أعوام.

وذكر مدير فرع المواصلات الطرقية بحمص، محمود العلي، أن طول المسار الذي شملته أعمال الترميم يبلغ قرابة 20 كم بمسربين عرضهما 24 متراً، حيث بلغت تكلفة عملية الصيانة الجزئية حوالي 555 مليون ليرة، معظمها على المسرب الشرقي، بانتظار استكمال باقي أعمال الصيانة التي تقدر تكلفتها الكلية بنحو ملياري ليرة.

يذكر أن أوتستراد حمص – حماة الدولي، مقطوع منذ منتصف العام 2012، حيث ضربت قوات النظام حصاراً على المناطق المحررة في ريف حمص الشمالي.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

    1. اخي كلنا منعرف انو النظام ظالم وعلى فكرة تبين في السنوات الأخيرة أنو شعبنا بيظلموا بعضهم البعض اكتر كيفما تكونوا يولى عليكم
      المهم انو النظام فيك تقول فيه راس واحد بياخدوا القرار منه سواء الجيش ووزارات الدولة والمؤسسات الحكومية لكن جماعة المعارضة انقسموا لمليون وخمسمائة الف فصيل ومجلس وتجمع وبطيخ في راسهم والكل نازلين قتل ببعض مشان المناصب او على حاجز او على خواريف بمزرعة وعاملين حالهم اولياء الله وطلع اكثرهم لللاسف منافقين حرامية إلا من رحم ربي لذلك لم يستحق هؤلاء النصر

      1. بس النظام مفكر لح يعمل اصلاحات متل اوروبا؟ نام وحلام
        نظام فاسد ولح يضل فاسد واصلاحاتو ما لح تتعدا الشوارع والكهربا والتلفون
        هي مو علامات تطور، اسخف دول العالم بتعمل هالشغلات روح شوف كوريا الشماليا
        شوارع بتجنن والشعب عم يموت من الجوع وعايشين متل الكلاب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.