نائب يميني يقاطع نائبة من أصل بوسني في البرلمان بعبارات عنصرية ( فيديو )

قاطع نائب من حزب الحرية اليميني، في النمسا، النائبة من أصول بوسنية “ألما زاديتش” خلال كلمة لها في البرلمان، بعبارات عنصرية.

وقالت مجلة “بروفيل” النمساوية، الثلاثاء، بحسب ما ترجم عكس السير، إن النائب فيرنر نويباور، عن حزب الحرية اليميني، قاطع النائبة ألما زاديتش، من حزب ” قائمة بيلز”، الإثنين، أثناء كلمتها في البرلمان النمساوي، التي تطرقت فيها لموضوع عمل المكتب الاتحادي لحماية الدستور ومكافحة الإرهاب.

وانتشر مقطع مصور، يظهر النائبة ذات الأصل البوسني، أثناء إلقاء كلمتها، ومقاطعتها من النائب، الذي قال: “حضرتك لست في البوسنة”، لترد زاديتش بهدوء: “السيد النائب، إن أصلي لا علاقة له بموضوع المكتب الاتحادي لحماية الدستور ومكافحة الإرهاب”.

ولم تكن مقاطعة النائب الوحيدة خلال كلمة زاديتش، حيث أظهرت مقاطع جلسة البرلمان، أن نائباً آخر، عن نفس الحزب، صاح أثناء كلمتها قائلاً: “ألما، أنت آمنة معي”.

ونشرت زاديش مقطعاً للحادثة على تويتر، وعلقت عليه: “لسوء الحظ ، هذه لا تعد حالات فردية.. أتمنى أن يكون النقاش في البرلمان موضوعياً، بعيداً عن توجيه الإهانات الشخصية”.

والغريب أنه لم يُوجه تنبيه لأي من النائبين، لالتزام نظام الجلسة، في الوقت الذي وجه فيه انتقاد كبير للنائبين، من قبل العديد من النواب أثناء الجلسة، ولاحقاً من منظمات المجتمع المدني.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. لا داعي لتنبه النائبين فهذه حرية ولو ردت النائبة عليهم بعبرات ذات طابع إسلامي لطردوها من البرلمان بتهمة الارهاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.