لجنة بالبرلمان الألماني تقرر السماح باستئجار طائرات مسيرة إسرائيلية للجيش

قررت لجنة الموازنة في البرلمان الألماني، الأربعاء، السماح باستئجار طائرات مقاتلة مسيرة طراز “هيرون تي بي” من إسرائيل مقابل 895 مليون يورو، وبذلك يحصل الجيش الألماني للمرة الأولى على طائرات مسيرة يمكن أن تحمل أسلحة.

وحسب معاهدة الائتلاف، فإن مسألة البت في تسليح هذه الطائرات ستتم بشكل منفصل بعد ” تقييم مفصل وفقا لمعايير تتعلق بالقانون الدولي ومعايير دستورية وأخلاقية”.

يذكر أن الجيش الألماني يستخدم منذ سنوات طائرات استطلاع مسيرة، وتشهد ألمانيا منذ فترة طويلة، جدلا حول شراء طائرات قتالية مسيرة.

كان الحزب الاشتراكي الديمقراطي قد عرقل نهاية الدورة التشريعية السابقة شراء مثل هذه الطائرات.

وفي اعقاب جلسة اللجنة، قالت وزيرة الدفاع الألمانية، أورزولا فون دير لاين، عن قرار اللجنة إنه ” إشارة مهمة من البرلمان إلى جيشه”، مشيرة إلى أن طائرات “هيرون تي بي”، تتسم بدقة أفضل في إظهار تفاصيل الصور الملتقطة كما أن لديها القدرة على الطيران لمسافة أبعد، وبالتالي فإنها تسهم في توفير حماية أفضل للجنود.

وكانت وزيرة الدفاع الألمانية قررت في مطلع 2016، الحصول على طائرة “هيرون تي بي” المسيرة من إنتاج شركة صناعات الطيران والفضاء الإسرائيلية، ويبلغ طول هذه الطائرة 14 مترا وتبلغ المسافة بين الجناحين 26 مترا، وتتسم بمدى طيران أكبر، ويمكن تزويدها بصواريخ. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.