نتائج التاسع 2018 : 9 بعلامات كاملة إحداهن من مدرسة الأونروا .. و أسماء تستقبل المتفوقين ( صور )

أصدرت وزارة التربية النظامية نتائج امتحانات التعليم الأساسي لدورة هذا العام بنسبة نجاح وصلت إلى 66.43 بالمئة من عدد المتقدمين لامتحانات هذا العام والبالغ عددهم 263704 طلاب وطالبات من جميع المحافظات نجح منهم 175171 طالباً وطالبة وبالمقارنة مع نسبة النجاح في العام الماضي هناك زيادة بسيطة في نسبة النجاح حيث كانت في العام الماضي 65.85 بالمئة.

وقال وزير التربية النظامي هزوان الوز إن عدد المتقدمين لامتحان الإعدادية الشرعية كان 3617 طالباً وطالبة نجح منهم 2968 طالباً وطالبة بنسبة نجاح 82.6 بالمئة وهناك تراجع في نسبة نجاح الإعدادية الشرعية حيث كانت النسبة في العام الماضي 84.79 بالمئة.

وتميزت نتائج الامتحانات للشهادة الإعدادية في هذا العام بوجود 9 طلاب حققوا العلامة التامة 3100 علامة 6 طلاب منهم من محافظة دمشق وطالب من طرطوس وطالبة من السويداء وأخرى من حماة.

وكان جميع المتفوقين من دمشق من الإناث وبذلك يكون عدد المتفوقات ثماني طالبات مقابل طالب واحد فقط.

وكانت نسبة النجاح الأعلى من نصيب محافظة طرطوس 83.64 بالمئة والمحافظة الأقل في نسبة النجاح هي محافظة الحسكة 43.94 بالمئة.

وبحسب ما تناقل مدونون، عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، فإن من بين المتفوقين، الطفلة آية عباس، ابنة مدرسة الأونروا في مخيم اليرموك لللاجئين الفلسطينيين، حيث نجحت بتحقيق العلامة الكاملة.

ونشرت وسائل إعلام موالية صوراً تظهر استقبال أسماء الأسد للطلاب الأوائل.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. يعني على أساس أنها مثقفة متعلمة تحب العلم وتقدر الطلاب والمتفوقين وتعمل لمصلحتهم . ماذا تتوقعون من إنسانة عديمة الاخلاق والشرف سنية تزوجت قرد علوي شو رح يطلع منها يعني . لقد خدعت المجتمع الدولي وكل محبي أخذ المرأة لحقوقها .. فاسموها وردة في الصحراء . ولكن يجب تغيير تسميتها الى . خرية معفنة في الصحراء ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.